Accueilالاولىتونس : الايقافات تطال مرافقي راشد الغنوشي

تونس : الايقافات تطال مرافقي راشد الغنوشي

تونس – أخبار تونس

أكد القيادي في حركة النهضة منذر الونيسي خلال ندوة صحفية عقدت هذه الليلة بمقر حركة النهضة أن الايقافات لم تطل راشد الغنوشي فحسب بل أيضا طالت مرافقيه اضافة الى احد الشبان المنتمين للحركة ويدعى محمد شيبة .

وقال الونيسي ” إن توقيف الغنوشي تم دون احترام لأبسط الإجراءات القانونية، ووصفت ما جرى بأنه تطور خطير جدا، “مطالب بإطلاق سراحه دون تأخير محملا سلامته الجسدية للسلطات الحاكمة مع الدعوة الى الكف عما وصفته باستباحة الناشطين السياسيين المعارضين.

الونيسي أكد من جهة أخرى  أن الحركة لم تفهم سبب تنكيل السلطة القائمة بالغنوشي والتعامل معه بهذه الطريقة رغم أنه كان دائماً متعاوناً ورجل حوار وسلام وتوافقات ولم يدعو يوماً للعنف. 

واعتبر أن السلطة فشلت في تقديم حلول للأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية، وهي الآن تهرب للأمام باستهداف السياسيين من أجل إلهاء الرأي العام.

وقال:”لم يتم إعلامنا رسمياً بسبب إيقاف راشد الغنوشي وتم منع المحامين من مقابلته ولا نعلم إن تم تمكينه من أدويته أو لا خاصة وأنه يعاني أمراضاً بحكم سنه..  النهضة حزب مدني وستبقى صامدةً”. 

وتابع:” من العيب أن تقع محاكمة السياسيين بقانون مقاومة الإرهاب والتآمر على أمن الدولة.. الحركة تعارض السلطة سلمياً ولم تتجاوز القانون في المظاهرات التي قامت بتنظيمها وما اقدمت عليه السلطة غير مفهوم وغير مبرر”.

وأردف:”نحمل السلة مسؤولية أي مساس بسلامته الجسدية والنفسية وفي التعدي على حق التونسيين في ممارسة السياسة”. 

من جهته قال أكد القيادي بحركة النهضة نور الدين العرباوي، خلال الندوة الصحفية أن هذا الغنوشي  ذهب إلى التحقيق حوالي 10 مرات طواعية لإيمانه الراسخ بكونه بريئاً أمام كل التهم التي وجهت إليه. 

وأضاف:” الغنوشي له رصيد فيه أكثر من 50 عاماً من مقاومة الدكتاتورية ووارتبط إسمه بعد الثورة بالانتقال الديمقراطي في تونس وهاهو اليوم يستهدف ويحاكم بقانون الإرهاب”.

وبين أن النهضة تندد بما اقدمت عليه السلطة، قائلاً أن إيقافه بهذه الطريقة أكدت أن الدولة لا تحترم قادتها وزعمائها .

وقال:” لا نعلم كيف وقع التعامل معه منذ اختطافه ونحمل السلطة مسؤولية سلامته الصحية ونطالب بإطلاق صراحه فورياً”.

وأكدت محامية الغنوشي أن القوة الأمنية فتشت منزل موكلها ثم اقتادته إلى مقر فرقة الحرس الوطني بالعاصمة للتحقيق معه.

بدوره، أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التونسية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية توقيف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بأمر من النيابة العامة في القطب (المجمع) القضائي لمكافحة الإرهاب بعد تفتيش منزله.

وأشار المصدر إلى أن توقيف الغنوشي يأتي على خلفية تصريحات اعتبرتها النيابة العامة تحريضية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة