Accueilالاولىمحكمة سويسرية تبرئ الداعية الاسلامي طارق رمضان

محكمة سويسرية تبرئ الداعية الاسلامي طارق رمضان

برأت محكمة سويسرية الداعية الاسلامي طارق رمضان وحوكم أمامها بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي. في نهاية المحاكمة ، اعتبرت المحكمة أنه لم يكن هناك عناصر مادية كافية لادانته.

وفور إعلان هذا الحكم ، أعلنت صاحبة الشكوى ، البالغة من العمر 57 عامًا ، أنها تستأنف الحكم.


طارق رمضان ، 60 عامًا ، حوكم اليوم لأول مرة بتهمة الاغتصاب ، لكنه مهدد بمحاكمة في فرنسا لوقائع مماثلة. كشفت محاكمته المرتقبة عن نسختين متعارضتين من الحقائق. خلال أيام الاستماع الثلاثة ، الأسبوع الماضي في جنيف ، فصلتهم شاشة حتى لا تضطر إلى رؤيتها.

التقت “بريجيت” ، الاسم المستعار الذي اختارته المشتكية ، بالعالم الإسلامي خلال جلسة توقيع قبل بضعة أشهر من استنكار الوقائع ، قبل رؤيته مرة أخرى في مؤتمر. كما تبادلا الحديث مطولاً على الشبكات الاجتماعية بنبرة أكثر حميمية.

اتفق الطرفان دائمًا على أنهما أمضيا ليلة 28 أكتوبر 2018 معًا في غرفة الفندق التي غادرتها في الصباح الباكر للعودة إلى منزلها. طارق رمضان يؤكد أنها هي التي دعت نفسها إلى غرفته. يقول إنه سمح لنفسه بالتقبيل قبل إنهاء التبادل بسرعة.

“الخوف من الموت”
ونفت “بريجيت” التي قالت خلال الجلسة إنها “تخشى الموت” تحت ضربات عالم الإسلام. انتهى بها الأمر بتقديم شكوى بعد مرور عشر سنوات على الأحداث ، مشجعة ، كما تقول ، حقيقة أن نساء أخريات وجهن نفس الاتهامات لطارق رمضان.

وكان المدعي العام في جنيف قد اعتبر أن طارق رمضان متهم “بالاغتصاب ثلاث مرات” في نفس الليلة و “الإكراه الجنسي”. وكان قد طلب ضده حُكمًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات ، منها 18 شهرًا مؤكدًا.

وحاول الدفاع خلال الجلسة إثبات براءة طارق رمضان من خلال التأكد من عدم وجود دليل علمي. جادل محامو المدعية بأنها استشرت بالفعل طبيبين نفسيين في الأيام التي أعقبت ليلة 28 أكتوبر 2008 لإخبارهما بالحقائق وإخبارهما بحالة التوتر التي تعاني منها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة