Accueilالاولىالسيدة الأمريكية الأولى تزور 3 دول عربية لتمكين المرأة والشباب

السيدة الأمريكية الأولى تزور 3 دول عربية لتمكين المرأة والشباب

ستقوم السيدة الأولى في الولايات المتحدة جيل بايدن بجولة الى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا لتعزيز تمكين المرأة والشباب – وحضور حفل زفاف ملكي أردني .

ومن المقرر أن تغادر السيدة الأولى يوم الأربعاء في رحلة تستغرق ستة أيام ستقلها إلى الأردن ومصر والمغرب والبرتغال وفق برقية لوكالة أسوشيتد برس.

ستكون هذه الزيارة الأولى للسيدة بايدن إلى الشرق الأوسط كسيدة أولى. زارت ناميبيا وكينيا في فيفري.

قالت المتحدثة باسمها فانيسا فالديفيا: “تعتقد السيدة الأولى أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر ضروري لمستقبلنا المشترك ، حيث يقع التعليم والصحة والتمكين في صميمه”.

“من خلال زيارتها للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا والنهوض بأولوياتنا المشتركة في المنطقة ،” قالت السيدة فالديفيا في بريد الكتروني.

وفي عمان ، عاصمة الأردن ، ستحضر بايدن حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني ، وريث العرش ، ورجوى خالد السيف ، في الأول من يونيو / حزيران.

يتمتع الرئيس جو بايدن والسيدة الأولى بصداقة عميقة وطويلة الأمد مع والدي الأمير الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا.

عندما كان جو بايدن نائبًا للرئيس ، غالبًا ما التقى هو والملك عبد الله على الإفطار عندما سافر الملك إلى واشنطن لزيارة ابنه ، الذي كان طالبًا في جامعة جورجتاون. كما زار عبد الله السيد بايدن في منزله في ديلاوير بعد أن عاد السيد بايدن إلى حياته الخاصة.

التقى الرجلان ثلاث مرات على الأقل منذ أن أصبح بايدن رئيسًا ، مرتين في البيت الأبيض ومرة ​​في جدة بالمملكة العربية السعودية.

في مصر والمغرب ، ستلتقي جيل بايدن بنساء وشباب يركزون على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية.

في البرتغال ، ستساعد السيدة الأولى وزارة الخارجية الأمريكية في الاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج الفن في السفارات ، لتسليط الضوء على الدور الذي يمكن للفنون أن تلعبه في الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة