Accueilالاولىروما تطالب باصلاحات عادلة في تونس

روما تطالب باصلاحات عادلة في تونس

أخبار تونس – تونس

 شدّد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الاثنين، على أنه “لا يمكن مطالبة تونس بتحويل نفسها إلى دولة شمال أوروبا”، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

أدلى تاياني بهذا التصريح خلال حدث “إيطاليا وأوروبا: التحديات بين الحرب والهجرة” في روما، حيث قال إن “الموقف الإيطالي يتقدم. حتى في الاجتماع الأخير لمجلس الشؤون الخارجية ، تم التعامل مع الأمر ببراغماتية كبيرة. لا يمكننا أن نتوقع أن تتحول دولة شمال إفريقية إلى دولة شمال أوروبا”.

وأكد تاياني أنه “يجب أن نطالب بالإصلاحات الصحيحة ولكن مع توفير الوقت اللازم لتنفيذها وفي نفس الوقت منع حدوث أزمة اقتصادية من شأنها أن تعرض الإصلاحات للخطر. هذه هي الطريقة الوحيدة للمساهمة في حل المشاكل التونسية. ليست هناك قضية هجرة فقط ، بل نتحدث أيضا عن استقرار بلدان شمال أفريقيا”

واعلن تاياني  أنه سيلتقي نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في في 12 و 13 جوان، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

جاء ذلك خلال حدث “إيطاليا وأوروبا: التحديات بين الحرب والهجرة” في روما، حيث قال تاياني “لدي علاقات ممتازة مع وزير الخارجية بلينكين ، لقد عملنا معًا وقد التقينا بالفعل في عدة مناسبات ، لكنها المرة الأولى التي أقوم فيها بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة”.

“وتابع تتضمن زيارتي سلسلة من الاجتماعات على وجه التحديد لأننا نعتقد أن العلاقات عبر الأطلسي هي نقطة أساسية في سياستنا الخارجية ، إلى جانب السياسة الأوروبية ، لذلك سنتحدث عن العلاقات الثنائية”، مضيفا “بالإضافة إلى بلينكين، سألتقي أيضًا كبار السياسيين الأمريكيين الآخرين”.

وأوضح تاياني أن زيارته للولايات المتحدة تهدف أيضاً إلى “التحضير لزيارة رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني” التي يجب أن تتم “قبل العطلة الصيفية”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة