قيس سعيد “يطلق النار” على برنامج من الزمن الجميل : أين كانوا سنة 2011

0
2588

تونس – أخبار تونس

وجه رئيس الجمهورية اليوم الجمعة 4 أوت 2023، جملة من الملاحظات والانتقادات خلال استقباله  الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة التلفزة الوطنية عواطف الدالي.

وتناول اللقاء جملة من الملاحظات حول مؤسسة التلفزة الوطنية، حيث أكد سعيّد للدالي أن العديد من البرامج التي تبثها القناة الوطنية فضلا عن نشرات الأخبار وترتيب الأنباء ليست بالبريئة.

وتابع رئيس الدولة حديثه مؤكدا أن الشعب التونسي يتطلع الى المستقبل لا الى الماضي مضيفا بالعاميّة: ”قعدنا نجمّرو في البايت.. ولا يمكن تجمير البايت”.

وتساءل سعيّد عن أسباب عدم بث البرامج التي تهم مطالب التونسيين في ديسمبر 2010 وجانفي وفيفري 2011 والتي يراد التعتيم عليها على حد قوله.

سعيد عبر للدالي عن عدم رضاه عن البرامج المقدمة وأن برنامجًا يحمل عنوان “الزمن الجميل” شاهده أمس بينما هو “زمن قبيح” وفقه واقترح عليها بعض المواضيع لتقديمها في”برامج” خاتمًا أن هذا ليس “خطًا تحريريًا”

سعيد قال ان من يعد البرنامج ” هالة الركبي ” وعدد اخر من المشاركين كانوا متخفين بداية من سنة 2011 وكان عدد منهم مطلوبين للعدالة واليوم نراهم يقدمون أنفسهم كأبطال ..كان عليهم ان يختفوا ..

وبرنامج الزمن الجميل هو فكرة أصلية لقناة أبو ظبي الاماراتية التي شرعت في بث أولى حلقاته يوم غرة فيفري 2019 تحت مسمى الزمن الجميل ولكن خلال سنة 2021 تم الاعلان عن انطلاق برنامج يحمل عنوان الزمن الجميل للقناة الوطنية الأولى بداية من 31 جانفي 2021 والبرنامج من اعداد واخراج ملاك بودربالة وكانت هالة الركبي صاحبة البرنامج المشهور أرضي وفاء بالوعود . ويقوم البرنامج باستضافة الفاعلين في المجال الفني والابداعي من مختلف الاجيال .