Accueilالاولىالمغرب ينتقل إلى السرعة القصوى في الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

المغرب ينتقل إلى السرعة القصوى في الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

انتقل التنسيق الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال إلى السرعة القصوى في الاستعداد للترشح لتنظيم فعاليات كأس العالم سنة 2030، حيث عقد الاتحادات الكروية البينية لقاء أوليا للوقوف على البنيات التحتية المشتركة، اضافة الى الشروط الأساسية التي ينبغي أن تتوفر لدى البلدان الثلاثة قبل دخول سباق استضافة نهائيات المونديال.

وشارك فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، في اجتماع اللجنة الثلاثية للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم سنة 2030، في مدينة لاس روزاس بإسبانيا، حيث عرف حضور كل من بيدرو روشا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ويرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي للعبة.

وقدمت اللجنة قراءة تقنية في مشروع الملف المشترك، سواء تعلق الأمر بطبيعة الملاعب التي ستستضيف المقابلات الكروية أو البنية اللوجستية أو المرافق العمومية أو المطارات أو الفنادق أو وسائل النقل، وغيرها من المتطلبات الأساسية التي يجب أن تستوفي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واعتبر البيان الثلاثي الموقع من لدن الاتحادات الكروية بأن “العمل الاحترافي المشترك سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة نهائيات مونديال 2030”، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ”فرصة تاريخية لتضافر الجهود، جنبا إلى جنب مع فريق احترافي يعمل بجد من أجل الوصول إلى الهدف المنشود”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة