مرصد رقابة يريد التثبت في قرار تعيين شقيقة وزير الشؤون الاجتماعية وزوجها بالمدرسة الدولية بطرابلس

0
925

تونس – أخبار تونس

قال مرصد رقابة في بيان أصدره اليوم أنه تم تعيين شقيقة وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وزوجها مدرّسين في المدرسة التونسية بطرابلس إثر مناظرة متشعبة ومحدودة العدد.

وجاء في البيان الذي نشره المرصد على موقعه الرسمي بالفايسبوك ” تم يوم أمس الاثنين 18 سبتمبر 2023 افتتاح المدرسة التونسية بطرابلس – ليبيا من جديد بعد اغلاق دام تسع سنوات.

وانطلق هذا الموسم الدراسي بطاقم يضم 18 مدرّس قادمين من تونس على إثر مناظرة انتداب مدرّسين للتدريس بالمدرسة التونسية بطرابلس الليبية خلال موسم 2023 – 2024 أعلنت عن فتحها وزارة التربية يوم 10 أوت 2023.

وقد أشرف وزير التربية محمد علي البوغديري يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، على الجلسة الخاصة بتعيين الناجحين في المناظرة المذكورة، قبل ان يتجهوا الى طرابلس لمباشرة عملهم.

وكانت وزارة التربية قد وضعت شروطا عديدة وصارمة للمشاركة في المناظرة . كما أقرت مرحلتين لترتيب المترشحين الذين استوفوا شروط الترشح: الاولى عبر الترتيب التفاضلي حسب العدد البيداغوجي (او معدل اخر عدد بيداغوجي واخر عدد اداري بالنسبة للمكلفين بعمل اداري). واذا تساوى مترشحان او اكثر تعطى الاولوية لأكبرهم سنا … الخ.

والمرحلة الثانية من المناظرة تتضمن اختبارات كتابية وشفوية باللغة العربية والفرنسية والانجليزية. ويتم اعتماد معدل الاعداد المتحصل عليها في الاختبارات الكتابية والمحادثات الشفوية، وفي حالة التساوي تعطى الاولوية الاكبر سنًا.

وقال مرصد رقابة أنه علم من مصادر مؤكدة أن من بين طاقم المدرّسين الثمانية عشر الذين نجحوا في هذا المسار الطويل والمتشعب للمناظرة يوجد شقيقة وزير الشؤون الاجتماعية وزوجها !!

وحتى لا نظلم أي أحد، أعد مرصد رقابة صباح اليوم طلب نفاذ الى المعلومة موجها الى وزير التربية للحصول على نتائج مختلف مراحل المناظرة بعد ان استحال الاطلاع عليها في بوابة وزارة التربية المخصصة للمناظرات على هذا الرابط :

http://concours.edunet.tn/…/instituteur…/resultat_final/

وروابط المراحل السابقة.

وفي انتظار التدقيق في النتيجة، من حق الجميع التساؤل والتشكيك وطلب التدقيق في الانتدابات مادام الموضوع مطروحا بقوة اليوم.