Accueilالاولىقال أن مئات النساء والأطفال في غزة "تعرضوا للذبح" : صحافي إسرائيلي...

قال أن مئات النساء والأطفال في غزة “تعرضوا للذبح” : صحافي إسرائيلي يتعرض لإطلاق النار

استهدف الناشطون اليساري يسرائيل فراي بسبب انتقاداته الصريحة للسياسات الإسرائيلية، بما في ذلك تلاوة صلاة الحداد اليهودية على مئات النساء والأطفال في غزة الذين قال إنهم “تعرضوا للذبح”.

وأغلق الصحفي على نفسه في شقته يوم الأحد بعد أن هدد العشرات من نشطاء اليمين المتطرف حياته في الليلة السابقة. وألقوا قنابل مضيئة على المبنى الذي يسكنه في بني براك، إحدى ضواحي تل أبيب لليهود المتشددين، وطارده بعضهم بعد فراره.

https://twitter.com/RavivDrucker/status/1713481767938560040
بعد اندلاع الحرب ضد حماس وحلفائها في غزة قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوع، تم استهداف فراي، وهو يساري من قبل نشطاء اليمين بسبب انتقاداته اللاذعة للسياسة الإسرائيلية.

وقد تعرض لانتقادات خاصة بسبب مقطع فيديو تلا فيه صلاة كاديش اليهودية لضحايا الحرب، بما في ذلك مئات النساء والأطفال في غزة الذين قال إنهم تعرضوا “للمذبحة”. ومنذ ذلك الحين، تلقى فراي رسائل كراهية والعديد من المكالمات الهاتفية.

وفي حوالي الساعة 11 مساء يوم السبت، تجمع ما لا يقل عن عشرة نشطاء بالقرب من المبنى الذي يسكن فيه، وهم يهتفون “خائن”. وقال أحد المتظاهرين، متحدثاً عبر مكبر الصوت، للجيران: “مثلما لا تسمحون لشخص علماني بالعيش في مبناكم، لا تسمحوا لقاتل أن يقيم في المبنى معكم”.

أبلغ فراي المقربين منه في الوقت الحقيقي أن بعض المتظاهرين كانوا يحاولون اقتحام شقته. ونتيجة لإطلاق النيران، والتي تم التقاطها في عدد من مقاطع الفيديو، تحطمت إحدى نوافذ جيران فراي.

في البداية، رتب فراي لإجلاء أطفاله دون تدخل الشرطة. ولكن في حوالي الساعة 2:30 صباحًا، حضر ثلاثة من ضباط الشرطة إلى منزله لمرافقته خارج المبنى.

وقال فراي أنه بينما كان ينزل على درج المبنى الذي يقيم فيه للمغادرة، بصق أحد الضباط عمداً في وجهه وأن الاثنين الآخرين لم يستجبا عندما اشتكى من ذلك. واقتاده الضباط مسافة قصيرة في سيارة للشرطة.
وقال فراي إنه خلال الرحلة، ضربه أحد الضباط بمرفقه عدة مرات واتهمه بـ “دعم حماس وتلاوة الكاديش لحماس”. وأخيراً رافقته الشرطة إلى سيارته بعد أن قادتها إليه.

ردًا على هذا المقال، أنكرت الشرطة تعرض فراي للبصق أو الضرب.
ركب فراي سيارته وبدأ بالقيادة. ويدعي أنه بعد فترة وجيزة، تعقبته سيارتان تقلان حوالي عشرة متظاهرين، وصفهم فراي بأنهم من أنصار اليهود المتشددين للحاخام اليميني المتطرف الراحل مئير كاهانا، بسرعة مفرطة في شوارع ضواحي رمات غان.
ذهب إلى مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، حيث اعتقد أنه سيكون هناك حراس أمن لحمايته وكاميرات أمنية لتصوير ما كان يحدث. وعندما وصل إلى بوابة المستشفى، قال إنه رأى مطارديه هناك أيضًا.

وقال مصدر في المستشفى إن أفراد الأمن فصلوا بين المعسكرين، وبمساعدة صديق كان على اتصال بفري طوال المساء، تمكن من الهروب من مطارديه.
وردت الشرطة على النحو التالي: “خلافا لما يُزعم، لم ترتكب الشرطة أعمال عنف ولم تبصق على الصحفي. أخرجته الشرطة من شقته بسيارة شرطة وتصرفت بشكل احترافي. بمجرد تلقي تقرير [فراي]، وصل ضباط الشرطة إلى مكان الحادث وبدأوا في تفريق الأفراد غير المنضبطين بعد أن أعلن ضابط شرطة أن [التجمع] مظاهرة غير قانونية. وبعد إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم واستعادة النظام، اصطحب الضباط الصحفي إلى سيارته ثم غادر. وفيما يتعلق باستخدام الأجهزة النارية في المكان، فقد تم إجراء عمليات بحث لتحديد مكان المشتبه فيهم وفتح تحقيق.

وردا على سؤال من صحيفة هآرتس حول ما إذا كان قد تم التحقيق مع الشخص المعتقل فيما يتعلق بالحادث، قالت الشرطة أنه تم اعتقال الشخص لرفضه مغادرة مكان الحادث. وتم إطلاق سراحه هناك ولم يتم التحقيق معه أكثر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة