Accueilالاولىلتحرير الرهائن في غزة : بريطانيا تعول على الجواسيس المتقاعدين

لتحرير الرهائن في غزة : بريطانيا تعول على الجواسيس المتقاعدين

قالت صحيفة التايمز اللندنية الصادرة اليوم أن جواسيس المملكة المتحدة المتقاعدين يبحثون عن الرهائن الذين احتجزتهم حماس وقد انطلق التنبيه في بداية الأسبوع: “تحدث إلى شبكاتك. إذا كنت تستطيع المساعدة، تواصل معنا”.. كانت الرسالة موجهة إلى أي شخص قضى قدرًا لا بأس به من حياته المهنية في الشرق الأوسط، وخاصة في الدول العربية المحيطة بإسرائيل وفي الخليج. طُلب منهم الاتصال بالهواتف والتحدث مع جهات الاتصال القديمة.

تحاول الحكومة البريطانية تأمين إطلاق سراح المواطنين البريطانيين الذين كانوا من بين المختطفين. تأكد احتجاز ستة بريطانيين على الأقل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي حركة حماس احتجزوا نحو 120 أسيرا عندما شنوا هجوماً مفاجئاً على إسرائيل بينهم مدنيون، وذلك في السابع من أكتوبر الحالي.

ويوم الأحد، قال متحدث للجيش الإسرائيلي لشبكة “سي إن إن” CNN الأميركية، إن “الجيش يرجح احتجاز الرهائن في أنفاق تحت الأرض داخل غزة”، مضيفاً: “نعلم أن أي عملية برية في غزة ستكون معقدة بسبب الأنفاق”.

لم ترد حتى الآن أي أنباء عن أي جهود دولية لتأمين إطلاق سراح الأسرى.

وبالإضافة إلى الوساطة المحتملة من جانب مصر – وهي مفاوض معتاد بين إسرائيل وحماس – يقول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إنهما يجريان محادثات مع حركة حماس.

وقال المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأدنى والأوسط فابريزيو كاربوني الخميس، “باعتبارنا وسيطا محايدا، نحن على استعداد للقيام بزيارات إنسانية وتسهيل التواصل بين الأسرى وأفراد أسرهم وتسهيل أي عملية إطلاق سراح في نهاية المطاف”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة