Accueilالاولىشارلي بيريز يغادر تونس باكيا

شارلي بيريز يغادر تونس باكيا

في رسالة وداع مؤثرة اعلن الفنان شارلي بيريز قراره النهائي بمغادرة تونس نهائيا بسبب ما تعرض له

من نكران وتضييقات خلال الايام الاخيرة بسبب الحرب على غزة ” لقد أُجبرت على المنفى مرتين في حياتي. المرة الأولى عام 1967، خلال حرب الأيام الستة، والثانية في أكتوبر 2023، خلال الحرب الإسرائيلية الفلسطينية. وفي مناسبتين، هتفت أصوات الكراهية “الموت لليهود”. الصهيوني القذر تضاعفت التهديدات بالقتل ضدي رأوا أن يهوديتي ونسوا جنسيتي واليوم أنا مجبر على توديعك.
لقد غادرت أرض إسرائيل عائداً إلى بلدي الأصلي، على أمل أن أجد الراحة من أبناء وطني الذين أحببتهم دائماً. إلا أن بعضهم انخرط في حالة من الغضب أذهلتني وأخافتني. إنه لأمر لا يصدق ومن المؤلم أن أفكر في أن بعض مواطني بلدي قد يظهرون لي مثل هذا العداء.

إنني أغادر هذا البلد وأنا أشعر بحزن عميق. لقد أصبحت هدفًا، وواجبي الأول هو حماية عزيزتي ميريام. وداعا أصدقائي. لن أعود مرة أخرى. سأجد ملجأً على الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط، بعيدًا عن هذا الاضطراب.

لقد أمضينا الكثير من اللحظات الجميلة معًا. لقد كرست حياتي وقلمي لبلدي الأصلي. وفي المقابل، أطلق عليّ البعض لقب “يهودي قذر”، و”صهيوني قذر”، والعديد من الأسماء الأخرى الأكثر قسوة.
الوداع يا المرسى. وداعا فندق الإقامة. الوداع يا حلق الوادي. لم أعد أشعر بأنني في بيتي هنا، وأغادر بقلب مثقل، متذكرًا كلمات تشارلي بيريز: البعض اختار لي. تضاعفت لفتات العداء بعد ذلك، أحسنت إليكم، تعليقاتكم، دفئكم، طيبتكم تجاهي أثرت في أعماقي ولكن كل شيء ينتهي، أتمنى من كل قلبي أن تجد تونس الطريق السلمي الذي تهدأ فيه النفوس تحت. أتمنى لك الحظ الجيد. وأنا أكتب باكيا

تشارلي بيريز

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة