ميلوني : ” لا يمكن وصف قيس سعيد ديكتاتور غبي “

0
527

أخبار دولية – إيطاليا

صرحت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الأربعاء، أنه “لا يمكن وصف الرئيس التونسي قيس سعيد بأنه ديكتاتور غبي”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت ميلوني، في رسائل موجهة إلى مجلس الشيوخ الإيطالي قبل انعقاد مجلس أوروبا غدًا، “لا أوافق على ذلك عندما نتحدث عن اتفاق صغير مع تونس: هناك حاجة إلى مقاربة بناءة مع الرئيس قيس سعيد ولا يمكن وصفه بأنه ديكتاتور غبي”.

وتابعت “من المفيد التوضيح: أولا وقبل كل شيء، في الشهر الماضي، سارت الأمور بشكل أفضل بكثير وهذا بفضل السلطات التونسية، الذين يقومون بدورهم، بسبب الالتزام الذي تم التعهد به مع السلطات الإيطالية، ولكن أيضًا لأنهم يرون نهجًا مختلفًا”، لافتة إلى أن “الموارد التي يرسلها الرئيس سعيد ليست تلك الواردة في المذكرة بل مساعدة الميزانية المتوقعة العام الماضي”.

وأشارت إلى أن “وصفه بالاتفاق هو نهج خاطئ: جزء من الاتحاد الأوروبي يريد التعامل مع تونس بطريقة بناءة، وجزء آخر يريد تعريفه على أنه دكتاتور غبي. الشركاء لا يعاملون بعضهم البعض بهذه الطريقة”، موضحة أنه بفضل النهج الذي تروج له إيطاليا، “يُنظر إلى بلدنا بشكل مختلف في هذه البلدان”