Accueilالاولىيواجه اتهامات خطيرة :  إِيقاف القطري نبيل الناصري بفرنسا

يواجه اتهامات خطيرة :  إِيقاف القطري نبيل الناصري بفرنسا

أخبار دولية – فرنسا


وجهت النيابة العامة المالية الوطنية، الأربعاء 5 أكتوبر، لائحة اتهام إلى الأستاذ نبيل الناصري، ، تتضمن خيانة الأمانة والفساد وتبييض الأموال وغسل الأموال والاحتيال الضريبي المشدد واستغلال النفوذ. وتم وضعه في الحبس الاحتياطي. حسب صحيفة ليبيراسيون الفرنسية .

ويشتبه المحققون في أنه عمل كرجل نفوذ لقطر. وأجرى المحققون مقابلات مع عضو جماعة الضغط جان بيير دوثيون، الذي تم اتهامه أيضًا ووضعه تحت الإشراف القضائي.

ونبيل الناصري هو شخصية معروفة في وسائل الإعلام. خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، تواجد الرجل البالغ من العمر 41 عاماً على كافة المنصات وكتب المقالات، تحت قبعة “دكتور في العلوم السياسية” للدفاع عن قطر.

يقول فنسنت غايسر، أحد أساتذته، إنه تخرج من برنامج التعليم الفردي في إيكس أون بروفانس في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، “ثم بدأ يذهب إلى قطر. وفي عام 2017، سينتهي به الأمر بالدفاع عن أطروحته حول “يوسف القرضاوي وسياسة قطر الخارجية”.

يقود الناصري أيضًا دورة دينية في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في شاتو شينون، وهي مؤسسة تابعة للإخوان المسلمين تقوم بتدريب أئمة اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.

ونبيل الناصري، الذي تطور أيضًا في هذه الحركة الأيديولوجية، قريبًا بالفعل، لبعض الوقت، من طارق رمضان – “كان يجله”، كما يتذكر زميل سابق له في إيكس. قبل أن ينأى بنفسه، معتقدًا، من بين أمور أخرى، أن الواعظ السويسري لم يشارك بشكل كافٍ في الحركة ضد الزواج للجميع.

انخرط الناصري، الذي كان رئيسًا لتجمع مسلمي فرنسا، في “البيان للجميع”، حيث وجد نفسه جنبًا إلى جنب مع كريستين بوتين وآلان إيسكادا من سيفيتاس. وفي عام 2013، نشر لغز قطر مع إصدارات دي ليريس.

في الوقت نفسه، تواصل مع السفير القطري في باريس الكواري. ويشير الصحفيان كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو، في تحقيقاتهما أيها الأمراء الأعزاء، إلى أنه كان في وقت من الأوقات يتم تمويل مرصد أطلقه بشكل مباشر من الإمارة. ويقدم الناصري نفسه على موقعه كخبير.

نأت قطر بنفسها عن الناصري في العلن لكنها احتفظت بالعلاقات معه في السر حسب ليبيراسيون .

من جهتها قالت صحيفة لوكانار أونشيني الفرنسية:أن نبيل الناصري وجان بيير دوثيون،عرضا على سياسيين في فرنسا ما يصل إلى 350 يورو مقابل كل تغريدة تدافع عن مصالح الإمارة.

https://liberation.fr/checknews/qui-est-nabil-ennasri-ecroue-dans-laffaire-des-ingerences-etrangeres-en-france-20231005_TSOKN3ZFIJFNRCVCXWX4ZFBEJQ/

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة