Accueilالاولىصحيفة التايمز : الحرب على غزة ستطيح بوزيرة الداخلية " الغبية "...

صحيفة التايمز : الحرب على غزة ستطيح بوزيرة الداخلية ” الغبية ” و ” عديمة الفائدة “

أخبار دولية – بريطانيا

أثار مقال سويلا برافرمان وزيرة الداخلية البريطانية ذات الأصول الهندية في صحيفة التايمز الذي هاجم شرطة العاصمة واتهمها بالتحيز لمسيرات دعم الفلسطينيين غضب زملائها وترك ريشي سوناك في معضلة

عندما نشرت صحيفة التايمز مقالاً لوزيرة الداخلية مساء الأربعاء، اندفعت مجموعات الواتساب التابعة لحزب المحافظين إلى أقصى الحدود. وحتى بمعايير تدخلات سويلا برافرمان الأخيرة، فإن مقالتها حول مراقبة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في يوم الهدنة كانت مثيرة للجدل.

بـ700 كلمة فقط، اتهمت وزيرة الداخلية الشرطة بـ”ممارسة المحاباة” مع مجموعات الاحتجاج، وأشارت إلى الاحتجاجات على أنها “مسيرات كراهية” وقارنتها بالمسيرات الطائفية التي عقدت في أيرلندا الشمالية خلال الاضطرابات.

أثار المقال خلافًا دستوريًا مع الشرطة بشأن استقلالها العملي. وقال كبار رجال الشرطة إن برافرمان “تجاوز الحدود” باتهام الشرطة بالتحيز وأمرهم في الواقع باتخاذ إجراءات أقوى ضد الاحتجاجات.

كانت هناك انتقادات حادة من النواب المحافظين. وقال أعضاء البرلمان إن تدخل برافرمان كان “مضطرباً” و”يائساً”. وبحلول نهاية اليوم، كان الوزراء قد اشتبكوا علناً بشأن تعليقاتها.

بالنسبة لريشي سوناك، كان المنطق السياسي وراء تعيين برافرمان وزيرة للداخلية منذ فترة طويلة هو أنها مستعدة وقادرة على قول أشياء لا يستطيع قولها. ويتعرض هذا المنطق لضغوط شديدة، وسط اقتراحات بأن برافرمان من المرجح أن تكون الضحية الأكثر شهرة في التعديل الوزاري المقبل.

** مستقبل برافرمان في الميزان. قال أحد الوزراء: “سويلا غبية. لقد كانت وزيرة عديمة الفائدة على الإطلاق وهي الآن ترتكب خطأ تصديق الدعاية الخاصة بها”.

https://thetimes.co.uk/article/suella-braverman-met-police-protest-row-inside-story-d5st5t8kn

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة