الولايات المتحدة تواصل إرسال طائراتها الحربية الى الشرق الأوسط

0
248

الجسر الجوي للقوات الجوية الأمريكية إلى الشرق الأوسط بأقصى سرعة:
– وصلت أكثر من 30 طائرة ثقيلة من طراز C-5 وC-17 إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية قادمة من القواعد الأمريكية الرئيسية في الأسبوع الماضي وحده.
– الشحنات إلى إسرائيل ودول أخرى في المنطقة مستمرة

ووفقا لشبكة بلومبرغ الأمريكية ترسل الولايات المتحدة سرًا ذخيرة إضافية إلى إسرائيل، بما في ذلك الصواريخ، وتزويد القذائف للبوارج، والذخيرة الخارقة للتحصينات، وغير ذلك الكثير.

وتبعد حاملة الطائرات أيزنهاور الآن 300 كيلومتر عن إيران وتقوم قاذفتان استراتيجيتان من طراز B-1 بتنفيذ طلعات جوية في الخليج. ومع وجود العشرات من الطائرات المقاتلة ومئات صواريخ كروز في مكان قريب، يمكن للولايات المتحدة ضرب أي هدف في إيران في غضون مهلة قصيرة

وقالت بلومبيرغ أن توريد الأسلحة إلى إسرائيل أوسع بكثير مما يتم عرضه في وسائل الإعلام ولا ينتهي بصواريخ القبة الحديدية الاعتراضية.ومن بين أمور أخرى، أشارت بلومبرغ إلى أن الولايات المتحدة زودت إسرائيل أيضًا بصواريخ موجهة بالليزر تطلقها طائرات مقاتلة متقدمة، بالإضافة إلى قذائف 155 ملم وأجهزة رؤية ليلية ومركبات مدرعة جديدة. ولفتت “بلومبرغ” إلى أن الذخائر تصل إلى إسرائيل رغم تحذير كبار المسؤولين في إدارة بايدن من إيذاء المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.