Accueilالاولىهل ستتصرف الدولة في أموال مروان المبروك المجمدة

هل ستتصرف الدولة في أموال مروان المبروك المجمدة

لدعم توازنات المالية العمومية طرح مشروع قانونية المالية لسنة 2024 تحسين سيولة الخزينة وذلك من خلال ” التحويل لفائدة الدولة بصفة مؤقتة للأموال المجمدة المودعة لدى البنوك بموجب قرارات أممية أو أحكام قضائية أو موضوع أبحاث الى حين البت في القضايا المتعلقة بها وتمكين الدولة من التصرف في المبالغ الدولة مع ضمان حقوق كل الأطراف ”

ولا يعرف ما اذا كانت الأموال التي وقع تجميدها لرجل الأعمال مروان المبروك يطالها هذا القرار أم لا .

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي أصدر أمس الجمعة 17 نوفمبر 2023 قرارا بتجميد الأرصدة المالية والبنكية الراجعة بالنظر الى رجل الأعمال مروان المبروك. 

وللإشارة فانّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان أصدر أول أمس الخميس بطاقة ايداع بالسجن في حق مروان المبروك وذلك من أجل تهم تعلقت بتكوين وفاق بغاية غسيل الأموال وغيرها من الجرائم ذات الصبغة المالية. 

وحسب المعطيات المتوفرة فقد تولى قاضي التحقيق المتعهد بالبحث بتاريخ اليوم الجمعة اصدار قرار بتجميد الأرصدة المالية والبنكية الراجعة الى ملكية رجل الأعمال مروان المبروك، في انتظار مواصلة الأبحاث في ملف القضية المرفوعة ضده.

ويذكر أن قرار التجميد لا يتعلق بالممتلكات الراجعة بالنظر الى رجل الاعمال مروان المبروك من شركات تجارية وغيرها وانما يتعلق تحديدا بالأرصدة المالية والبنكية الراجعة إليه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة