قضية جديدة تلاحق وديع الجرئ

0
1245
وديع الجرئ
وديع الجرئ

تونس – أخبار تونس

قضية جديدة ستلاحق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجرئ وهي من الحجم الثقيل اذ تتعلق هذه المرة بسوء التصرف في أموال عمومية .

وبالأمس أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس أبطاقة ايداع بالسجن ثانية في حق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء من أجل تهم تتعلق بسوء التصرف في أموال عمومية وضعت تحت تصرفه بحكم خصائص الوظيف .

وفي نهاية أكتوبر الماضي تمّ إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق الجرئ في خصوص الملف المتعلّق بالعقد المبرم  مع المدير الفني للجامعة بناء على شكوى تقدّمت بها وزارة الشباب والرياضة.

وكان الناطق باسم وزارة الشباب والرياضة شكري حمدة أكّد  أنّ ملاحقة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قضائيا تتعلّق بالفساد المالي داخل الجامعة، وتحديدا بعدم شرعية العقد المبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتبار الملف حالة من الحالات التي تنطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية. 

وقال شكري حمدة إنّ وزارة الشباب والرياضة رفعت عدّة قضايا ضدّ العديد من الجامعات في إطار محاربة الفساد بتعليمات من الحكومة، وفي إطار سياسة رئيس الدولة لمحاربة الفساد، مضيفا أنّ التركيز على ملف الجامعة قد يعود إلى أنّه الأكثر شهرة، ولذلك عرف تداولا أكبر.

وأضاف حمدة أنّ عديد الجامعات الأخرى رفعت وزارة الشباب والرياضة ضدّها قضايا، وتمّت على إثرها إيقافات وبطاقات إيداع بالسجن، وغير ذلك من الاجراءات.

:موضوع ذات صيلة 

إحالة وديع الجرئ على دائرة الإتهام