Accueilاقتصادالمجموعة المصرفية الفرنسية سوسيتيه جنرال مازلت لم تقرر مصير علاقتها بالاتحاد الدولي...

المجموعة المصرفية الفرنسية سوسيتيه جنرال مازلت لم تقرر مصير علاقتها بالاتحاد الدولي للبنوك

أعلنت اليوم الخميس المجموعة المصرفية الفرنسية سوسيتيه جنرال أنها وقعت اتفاقيات لبيع شركتين تابعتين لمجموعة فيستا، سوسيتيه جنرال بوركينا فاسو وبانكو سوسيتيه جنرال موزمبيق.

“وفقًا للالتزامات التي تم التعهد بها، ستتولى مجموعة Vista Group جميع الأنشطة التي تديرها هذه الشركات التابعة، بالإضافة إلى جميع محافظ العملاء وجميع موظفي هذه الكيانات”، كما حدد البنك في بيان صحفي.

وتمتلك 52.6% من فرعها في بوركينا فاسو، مقابل حصة من الناتج القومي الإجمالي للمجموعة قدرها 61 مليون يورو العام الماضي، و65% من فرعها في موزمبيق، مقابل حصة من الناتج القومي الإجمالي للمجموعة لم يتم الإعلان عنها.

ويشارك المشتري، ومقره غينيا، على موقعه الإلكتروني طموحه في “أن يصبح مؤسسة مالية إفريقية عالمية المستوى والمشاركة في الإدماج الاقتصادي والمالي في أفريقيا”.

وأعلن بنك سوسيتيه جنرال في أكتوبر/تشرين الأول أن مديراً جديداً للشبكات المصرفية الدولية في أفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​والخارج، هو فرانسوا بلوخ، سيتولى منصبه في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتتمثل مهمة الأخير في “تشكيل” نموذج عمل “مبسط ومتكامل ومتآزر”، وفقًا للبنك، بما يتماشى مع استراتيجية المدير العام الجديد الذي تولى منصبه في مايو، سلافومير كروبا.

أعلن بنك سوسيتيه جنرال يوم 8 جوان عن إبرام اتفاقيات مع مجموعتين مصرفيتين إفريقيتين لبيعهما أربعة من فروعه في الكونغو وغينيا الاستوائية لمجموعة فيستا وفي موريتانيا وتشاد لمجموعة كوريس.

وفي هذه الأثناء، حصلت الشركة الفرعية في الكونغو على الشفعة من قبل الدولة، التي حلت محل المشتري في ظل نفس الشروط.

وأعلن متحدث باسم البنك أن المبيعات الثلاثة الأخرى، التي تم الإعلان عنها لنهاية العام، هي “قيد التنفيذ”، مع التحول نحو بداية العام المقبل بالنسبة لغينيا الاستوائية.

ولا تزال المجموعة المصرفية، التي تمتلك أيضا 52.34% من رأسمال الاتحاد الدولي للبنوك (UIB) في تونس، في “تفكير استراتيجي حول مشاركتها” في الكيان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة