Accueilالاولىمحاولة إغتيال سياسي إسباني : إعتقال شريك التونسي محرز العياري في كولومبيا

محاولة إغتيال سياسي إسباني : إعتقال شريك التونسي محرز العياري في كولومبيا

تم القبض على غريغ أوليفر هيجويرا ماركانو، المعروف أيضًا باسم ماكيا، وهو مواطن فنزويلي ومتعاون مزعوم في الهجوم على أليخو فيدال كوادراس، في كولومبيا يوم الثلاثاء الماضي. وتشير الأخبار، إلى أن السلطات الكولومبية اعتقلت هيغيرا عندما حاول دخول الدولة المنتجة للبن من فنزويلا.
وتم الاعتقال في وقت مبكر من الصباح بتوقيت كولومبيا عند نقطة تفتيش حدودية برية في فيلا ديل روزاريو. وكما ذكرت صحيفة El Confidencial الرقمية في إسبانيا، حاول هيجويرا ماركانو دخول الأراضي الكولومبية حاملاً وثائق مزورة، وتم اعتراضه من قبل سلطات الهجرة.
وبعد وضعه تحت تصرف الشرطة الكولومبية، شرعوا في التحقق من هوية المحتجز، وبعد التحقق من البيانات مع الإنتربول، اكتشفوا أن مذكرة بحث واعتقال بتهمة الإرهاب معلقة ضد جريج أوليفر هيغيرا.

هيغيرا متعاون مزعوم، لكنه ليس مطلق النار
وفقًا لمصادر الشرطة التي استشارتها شبكة ABC، لم يكن هيغيرا هو مطلق النار الذي أصاب فيدال كوادراس بجروح خطيرة، ولكنه كان متعاونًا تم تحديده منذ اللحظة الأولى من قبل المحققين، وهو على صلة قرابة بالمعتقل في فوينخيرولا، وهو متحول شيعي وهو المشتبه به الرئيسي. في التخطيط للهجوم.

بحسب وسائل الإعلام المذكورة، فإن هيغيرا تدخل في شراء الدراجة النارية التي استخدمها في الفرار المسلح صاحب جواز السفر التونسي محرز العياري، خلال محاولة اغتيال السياسي السابق ومؤسس حزب فوكس.

ومع إلقاء القبض على المواطن الفنزويلي جريج أوليفر هيغيرا، تم القبض على أربعة أشخاص على خلفية الهجوم، رغم أن مرتكبه لا يزال هاربا، ربما خارج إسبانيا.

في 21 نوفمبر، ألقت الشرطة القبض على الإسباني نارايا غوميز، وهو متحول إلى الشيعة، في لانخارون (غرناطة) مع شريكه البريطاني. وفي الوقت نفسه، ألقت الشرطة القبض على الشخص الذي حصل على الدراجة النارية في ميخاس، لكن في الوقت الحالي لم يبق في السجن سوى نارايا غوميز.


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة