Accueilالاولىالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم : لم نحسم بشكل نهائي في ...

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم : لم نحسم بشكل نهائي في موعد تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أخبار دولية – المغرب

لم ينف مصدر مقرب من دواليب التسيير داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجود توجه مبدئي لبرمجة نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها في المغرب سنة 2025 في الفترة ما بين جويلية وأوت وذلك عقب تنسيق ثلاثي بين جامعة الكرة والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح المصدر ذاته، في تواصل مع موقع “هسبورت”، أن التنسيق حول الموضوع انطلق منذ فترة طويلة، وأن بلاغ جامعة الكرة الذي حدد موعد المنافسة في الصيف كان واضحا، موردا أن “التنسيق الثلاثي أمر عادي في مثل هذه التفاصيل، بالنظر إلى أهمية الحدث من جهة، وكذا لتنظيم مسابقة عالمية (كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا) صيف سنة 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه إلى حدود اللحظة، لم يتم الحسم بشكل نهائي في موعد إجراء النسخة الـ35 من “الكان” في المغرب، “إلا أن التوجه الحالي، تبعا للمعطيات المتوفرة، يسير صوب تنظيم التظاهرة بعد نهاية كأس العالم للأندية، أي في الفترة بين منتصف جويلية ومنتصف أوت من السنة المقبلة”.

كانت الوكالة الفرنسية للأنباء قد نقلت تصريحا، اليوم، عن مصدر داخل لجنة المسابقات في “كاف”، كشف من خلاله وجود “اتفاق مبدئي بين كاف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برعاية الاتحاد الدولي لإقامة البطولة في صيف 2025، وتحديدا في الفترة من 20 جويلية إلى 16 أو 17 أوت ”.

وبرز نقاش يهم إمكانية تقاطع توقيت المسابقة الأبرز في إفريقيا مع موعد نهائيات كأس العالم للأندية في نسختها الأولى من 32 فريقا، التي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 15 جوان و13 جويلية 2025، كـ”بروفة” إعدادية قبل سنة على انطلاق نهائيات

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة