Accueilالاولىجلسة عمل وزارية حول الأسمدة

جلسة عمل وزارية حول الأسمدة

أكدت كل من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة شيبوب، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، خلال جلسة عمل وزارية مشتركة، ضرورة توفير الكميات اللازمة من مختلف أنواع الأسمدة طبقا لروزنامة محددة مسبقا تراعي خصوصية كل فترة من الموسم.

وشدد الوزراء الحاضرون في هذه الجلسة، التي عقدت أمس الإثنين، بمقر وزارة الصناعة، على أهمية التسريع في إنجاز التطبيقة الإعلامية المندمجة لرقمنة مسالك توزيع هذه المواد ومراقبتها قصد متابعة توفير الحاجيات لمستحقيها والقضاء على مختلف مظاهر الاحتكار والتلاعب بالأسعار حفاظا على مصالح الفلاح ودعما لمنظومات الانتاج خاصة في ظل التحديات التي تطرحها التغيرات المناخية.

ولفت الحاضرون، وفق بلاغ لوزارة الصناعة، الى ضرورة تجاوز كل الصعوبات والنقائص التي تحول دون تنفيذ هذه الإجراءات وتعزيز التنسيق والعمل المشترك لإنجاح الموسم الفلاحي بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي طبقا للسياسات المرسومة في الغرض.

وأشارت وزارة الصناعة الى انطلاق عمل الفرق الفنية، اليوم الثلاثاء، في تنفيذ القرارات المتخذة في الجلسة الوزارية المشتركة ووضع الإجراءات العملية وفق روزنامة بهدف ضمان التزويد بالأسمدة الكيميائية المعدة للاستعمال الفلاحي وتنظيم مسالك توزيعها.

وأوضحت أن أشغال هذه الجلسة، التي حضرها المدير العام للمجمع الكيميائي التونسي الهادي يوسف، قد ارتكزت على آخر الاستعدادات والإجراءات الخاصة بتأمين حسن سير الموسم الفلاحي 2024- 2025 على مستوى ضمان التزويد بالأسمدة الكيميائية المعدة للاستعمال الفلاحي وتنظيم مسالك توزيعها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة