فرق الإنقاذ تسابق الزمن للعثور على مروحية الرئيس الإيراني

0
61
FILE- Iranian President Ebrahim Raisi places his hands on his heart as a gesture of respect to the crowd during the funeral ceremony of the victims of Wednesday's bomb explosion in the city of Kerman about 510 miles (820 kms) southeast of the capital Tehran, Iran, Jan. 5, 2024. A helicopter carrying Iranian President Ebrahim Raisi suffered a “hard landing” on Sunday, May 19, 2024, Iranian state television reported, without immediately elaborating. (AP Photo/Vahid Salemi, File)

قال التلفزيون الإيراني إن طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأضاف التلفزيون الإيراني أن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف يصعّبان مهمة فرق الإنقاذ.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن وزير الخارجية وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

ودعا المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، الإيرانيين إلى “عدم القلق على البلاد” مع استمرار البحث، اليوم الأحد، عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي؛ التي تعرضت لحادث شمال غرب إيران.

وقال خامنئي: “لا ينبغي للشعب الإيراني أن يقلق، فلن يكون هناك أي خلل في عمل البلاد”، مضيفا: “ندعو الله عز وجل أن يعيد رئيسنا العزيز ورفاقه، بكامل صحتهم، إلى أحضان الأمة”.

ومع نزول الليل في المنطقة التي تعد منطقة وعرة جدا مع نزول الأمطار بدأ وكأن العثور على الرئيس الايراني ومرافقيه صعبا .