النائب فاطمة المسدي تتساءل ان كانت ” منظومة الخميني قد انتهت “

0
82

مباشرة بعد الاعلان عن وفاة الرئيس الايراني في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع مجموعة من كبار المسؤولين من بينهم وزير الخارجية تساءلت النائب بالبرلمان التونسي فاطمة المسدي أن كانت منظومة الخميني ستسقط بعد سقوط منظومة الاخوان ” سقطت منظومة الاخوان فهل ستسقط منظومة الخميني؟ هل سنرى انتهاء الاسلام السياسي بكل أنواعه؟..”.

يبدو جليا أن النائب فاطمة المسدي لا تعرف جيدا تركيبة النظام في ايران لتعتقد أنه لمجرد وفاة الرئيس تسقط منظومة الحكم اذ بعد سويعات قليلة عادت الأمور الى نصابها ويتخذ مرشد الثورة القرارات التي سطرها الدستور .

لقد كلّف آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، الإثنين، محمد مخبر، النائب الأول لرئيس الجمهورية، بتولي مهام الرئاسة، بعد مقتل إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية بشمال غرب الجمهورية الإسلامية.

وقال المرشد الأعلى: “التزاماً بالمادة الـ131 من الدستور، يتولى مخبر رئاسة السلطة التنفيذية”، لافتاً إلى أنه يتوجب عليه، حسب القوانين النافذة، العمل مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية لإجراء انتخابات رئاسية جديدة “في مهلة أقصاها 50 يوماً”.

وأعلن آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، خمسة أيام حداد في إيران بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي وثمانية آخرين؛ بينهم حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية، في حادث تحطم مروحية شمال غرب البلاد.