تونس : إحالة بشير العكرمي وحبيب اللوز من اجل جرائم ذات صبغة إرهابية

0
116
بشير العكرمي وحبيب اللوز
بشير العكرمي وحبيب اللوز

قرّرت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الخميس، إحالة 4 متهمين بينهم قاض سابق وقيادي بحركة النهضة على القضاء لمقاضاتهم من أجل عدة تهم “ذات صبغة ارهابية”.

وقال المتحدث باسم المحكمة، حبيب طرخاني في تصريح ل(وات) ” إن دائرة الاتهام قررت إحالة 4 متهمين وهم البشير العكرمي وحبيب اللوز (موقوفان) وحسن بن بريك (حالة فرار) وشكري بن عثمان (سراح) على الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس”.

وقررت الدائرة أيضا ، حسب الطرخاني رفض مطالب الإفراج والإبقاء على التدبير الاحترازي ساري المفعول والمتمثل في تحجير السفر على المتهم شكري بن عثمان.

يذكر أن قاضى تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، أصدر يوم 10 مارس 2023 بطاقة ايداع بالسجن في حق القيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز.

كما أصدر في نفس اليوم قاض آخر من ذاك القطب بطاقة ايداع بالسجن ضد البشير العكرمي وكيل الجمهورية الأسبق بابتدائية تونس في قضية رفعها ضدّه حزب الوطنيين الديمقراطيين (وطد) وفق ما أفاد به يومها محاميه.

وسبق للعكرمي أن تولى الاشراف على التحقيق في جريمة اغتيال الامين العام الاسبق للوطد، الشهيد شكري بلعيد التى ارتكبت يوم 6 فيفري 2013.