اتصالات تونس تختار المشغل الايطالي “سباركل” من اجل طريق جديدة للعبور الدولي لبروتوكول الانترنات IP نحو اوروبا

0
85

بلاغ صحفي

وقع المشغل التونسي اتصالات تونس معالمشغلالإيطالي «سباركل” اتفاقية تعاون من اجل إرساء طريق جديد للعبور الدولي لبروتوكول الانترنات IP نحو أوروباوهو مايمثل دعما جديدا للشراكة بين المشغلين ويوفر للسوق التونسية حلول انترنتأفضلجودة وأكثرتنوعاوأقصر زمن استجابة للاتصال.

 وبمقتضى هذا الاتفاق بين اتصالات تونس رائدة الاتصالات في تونس والمشغل الوطني الشامل والمتنوع و”سباركل” التي تعد المشغل الأول للخدمات الدولية في إيطاليا ومن بين الأبرزعالميا، سيتم تقديم خدمة بروتوكول الانترنت الدولية عبر استغلال طريق جديدةللعبور من صقلية نحو ميلانو.

 وستقدم “سباركل” الربط بالشبكة الدوليةللانترنت ذات التدفق العالي نحو نقطة حضورها(PoP) في ميلانو وبالتالي توفيرسعة مخصصة عبرالكابل البحري الجديد المتطور التابع لـ “سباركل” في البحر التيراني من باليرمو الى ميلانو.

وستكون اتصالات تونس اول مشغلاتصالات فيتونسيتحصل على طريق للعبور الدولي مؤمنة بالكامل وجديدة ونحو أوروبا توفر لتونس تنوعا كاملا وقدرات متطورة وزمن استجابةأقل.

وتستجيب هذه الطريق الجديدة الى الطلب المتزايد على خدمات الانترنت المتطورة وللمحتويات الرقمية في تونس لتقدم تجربة ابحار مميزة لحرفاء اتصالات تونسمن بين المؤسسات والأفراد.

ومن شأن هذا الاتفاق ان يدعم ويقوي الشراكة التاريخية بين المشغلين التونسي والإيطالي ويوفر للسوق التونسية حلول انترنت من اعلى مستوى ومتنوعة مع زمن استجابة أقل.

****

حول اتصالات تونس

اتصالات تونس مشغل خدمات الاتصال المدمجة بالكامل في تونس والذي يحتل الريادة على جميع المستويات أبرزها 6 مليون مشترك وتوظيف ما لا يقل عن 5800 بين إطارات واعوان. وتوفر اتصالات تونس اعرض تغطية للاتصالات المحمولة في تونس وهي تمتلك وتستغل بنية تحتية هامة لشبكة الاتصالات القارة والألياف البصرية على المستوى الوطني. ينضاف لذلك شبكة واسعة للكوابل البحرية تمكن من الارتباط المباشر والذي يفوق الاحتياجات مع أوروبا، افريقيا وآسيا.

وتتنوع خدمات اتصالات تونس من النطاق العريض المحمول 4G للألياف البصرية الخاصة بالارتباط القار في المنازل والمباني هذا الى جانب حلول الخدمات السحابية وبروتوكول وشبكات الانترناتIP-MPLS الخاصة بالمؤسسات.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع اتصالات تونس tunisietelecom.tn

****

 حول “سباركل”

شركة “سباركل” هي المشغل العام لمجموعة TIM المزود الأول لخدمات الاتصال الدولية في إيطاليا والتي تعد من بين الأبرز على المستوى الدولي، تقدم مجموعة متكاملة من خدمات البنى التحتية والاتصال والارتباط الدولي. وتوفر لمشغلي الاتصالات المحليين والدوليين ولمزودي خدمات الإنترنت وOCT  ولموفري المحتوى ومزودي وسائل الاعلام والتطبيقات وللمؤسسات والشركات متعددة الجنسيات خدمات بروتوكول الاتصالوالحلول الموثوقة ذات زمن الاستجابة المنخفض. علاوة على ذلك، توفر مجموعة كاملة من حلول IP المتاحة والتي تشمل أيضًا خدمات الحماية منDDoS التي توفر إمكانية حماية الشبكات من الهجمات.

كما أنها مشغل رئيسي في صناعة الكابلات البحرية، وتدير شبكة ألياف خاصة تمتد إلى 600.000 كيلومتر عبر أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا وآسيا، فيما تنشط قوة مبيعات سباركل على نطاق عالمي مع وجود مباشر في 33 دولة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على صفحتها على لينكدن او على موقهاtisparkle.com

للاتصال بـ “سباركل”:

sparkle.communication@tisparkle.com

للاتصال بـ “اتصالات تونس”:

Kaouthar.KHELIFI@tunisietelecom.tn