هل سيدخل ترامب السجن؟

0
56

تقرير أعدته التايمز البريطانية يتناول الاحتمالات المختلفة لما قد يحدث لترامب بعد الإدانة وكيفية تأثير ذلك على مستقبله السياسي واحتمالية سجنه. هنا بعض النقاط المهمة فيه:

– إدانة ترامب: تم العثور على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مذنبًا من قبل هيئة محلفين في مانهاتن، ليصبح أول رئيس حالي أو سابق يُدان بجريمة.

– الاتهامات: تتعلق الاتهامات بتزوير سجلات الأعمال لإخفاء دفع مبلغ قدره 130,000 دولار لستورمي دانيلز، بهدف التأثير على الانتخابات الرئاسية.

– العقوبة المحتملة: سيصدر الحكم على ترامب في 11 جويلية ويواجه عقوبة قصوى تصل إلى أربع سنوات في السجن. ومع ذلك، من المتوقع تأجيل تنفيذ العقوبة بانتظار الاستئناف، مما قد يؤجل الحكم حتى بعد الانتخابات الرئاسية.

– توقعات المحللين القانونيين:

– الاحتمال الضئيل للسجن: نظرًا لأن ترامب يعتبر مخالفًا غير عنيف في أواخر السبعينات من عمره وبدون سوابق جنائية، يُتوقع أن القاضي خوان ميرشان قد لا يصدر حكمًا بالسجن. قد يتم فرض فترة مراقبة أو تفريغ مشروط بدلاً من ذلك.

– الرأي المعاكس: يعتقد بعض الخبراء القانونيين أن القاضي قد يفكر في سجن ترامب، خاصةً بسبب سلوكه أثناء المحاكمة وعدم احترامه للقانون.

– تأثير الإدانة على ترشح ترامب: يمكن لترامب الترشح للرئاسة حتى في حالة إدانته أو سجنه. إذا خسر الانتخابات واستنفد جميع وسائل الاستئناف، فقد يبدأ تنفيذ العقوبة في العام المقبل. إذا أصبح رئيسًا، فقد يحميه هذا المنصب من السجن، رغم أنه لا يستطيع العفو عن نفسه في قضايا المحكمة العليا.

– مكان السجن المحتمل: إذا حُكم على ترامب بالسجن، فقد يُنقل إلى سجن رايكرز آيلاند، ومن ثم إلى سجن ولاية إذا كانت مدة العقوبة تزيد عن سنة. قد يُفرض عليه أيضًا الحبس المنزلي.

– التحديات الأمنية: يشكل وجود الرئيس السابق في السجن تحديات أمنية، خاصة بسبب وجود جهاز الخدمة السرية الذي يجب أن يرافقه.