تونس – كل التفاصيل حول القضايا الجديدة التي ستواجهها عبير موسي

0
86

أعلن أعضاء هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن لمنوبتهم موعد استنطاق يوم 10 جوان في قضية أولى رفعتها إحدى الجمعيات وقضية ثانية من أجل مخالفة الفصل 315 من المجلة الجزائية ليكون حاصل القضايا التي تواجهها موسي خمسة، مع قضية أخرى منشورة لدى الاستئناف، وتم تعيين جلستها ليوم 12 جوان الجاري.

وأوضح عضو هيئة الدفاع والقيادي بالحزب الدستوري الحر علي البجاوي أن موسي تواجه الان 4 قضايا تحقيقية، وتشمل قضية ما عرف بقضية مكتب الضبط الاداري بمصالح رئاسة الجمهورية وهي منشورة أمام التعقيب، وقضية ثانية تتعلق بشكاية من هيئة الانتخابات، وقضيتين اخريين تم تعيين جلستهما ليوم 10 جوان الجاري مع قضية استثنائية تم تعيين جلستها ليوم 12 جوان متعلقة بخرق الصمت الانتخابي.

وقال البجاوي إن “موسى محتجزة قسريا لأن مفعول بطاقة الايداع في قضية الأولى انتهى بموجب تجاوز مرحلة السنة اشهر والقضية مازالت منشورة أمام محكمة التعقيب”.
وتابع عضو هيئة الدفاع علي البجاوي أن “القضايا التي تواجهها موسي تمت إثارتها عقب إعلانها الترشح للانتخابات الرئاسية”.

وبالعودة الى تفاصيل هذه القضية علمنا أن السيدة عبير موسي مطالبة بالمثول يوم الاثنين لدى قاضي التحقيق مكتب عدد 20 وفي نفس الوقت أمام قاضي التحقيق مكتب عدد 22.

وتتعلق القضيتين بقضية رفعتها منظمة الدفاع عن المعتقدات والمقدسات ومناهضة التطرف والإرهاب وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 86 من مجلة الاتصالات و245 مجلة جزائية .

اما القضية الثانية فتعود وقائعها الى جوان 2023 خلال وقفة احتجاجية نظمها الدستوري الحر أمام مقر وزارة الخارجية حيث حصل يومها خلافا حول تحديد مكان الوقفة أمام الوزارة لتسجل ضدها قضية طبقا لأحكام الفصل 315 من المجلة الجزائية الذي ينص على انه يعاقب الأشخاص الذين لا يمتثلون لما أمرت به القوانين والقرارات الصادرة ممن له النظر. وعقوبتها القصوى السجن لمدة 15 يوما .وطالبت النيابة العمومية باصدار البطاقات اللازمة والحال ان موسي متواجدة في سجن النساء بمنوبة .

وهناك قضية ثالة سينظر فيها القضاء يوم 12 جوان الجاري وهي قضية استئنافية تتعلق بخطية مالية بمبلغ 5 الاف دينار سلطت على عبير موسي بسبب ” عدم احترام الصمت الانتخابي ”

وتعليقا على استدعاء رئيسة الدستوري الحر للمثول أمام قاضيي تحقيق في نفس اليوم قال عضو هيئة الدفاع الأستاذ نافع العريبي ” الحلول المقترحة لسماع الاستاذة عبير موسي  لدى 2 مكاتب تحقيق في نفس الوقت هي
1-le clonage
-2 le hologramme
3- l’ubiquité هل من حلول اخرى؟