الوريث السابق لإمبراطورية كوكس الإعلامية يكشف عن حقيقة العقد مع النادي الإفريقي

0
432
- Publicité -

أعلن مساء اليوم وعبر منصة أكس Fergie Chambers أنه لا علاقة لشركة كوكس بالنادي الافريقي مؤكدا عبر تغريدته ” يسعدني جدًا أن أقول إنني المستثمر الأمريكي في النادي الإفريقي. كوكس، الشركة ليس لها علاقة بالصفقة. إنه عمل عائلتي. أنا غير مرتبط. أنا أرعى الرياضة كفرد، وسنقوم بإنشاء شركة هنا لتطوير الرياضة في تونس.


وفيرجي تشامبرز الوريث السابق لإمبراطورية كوكس الإعلامية التي تبلغ قيمتها حوالي 34 مليار دولار – والذي قام بتصفية حصته من أصول الأسرة البالغة 250 مليون دولار وتبرأ من أقاربه – يوجه أمواله الآن لمحاربة إسرائيل والصهيونية وغيرها من القضايا “المناهضة للاستعمار” منذ ولايته الحالية ويتواجد الان في تونس.

كما تبرع “فيرجي” تشامبرز، 38 عامًا، في وقت سابق بشيك بقيمة 24 ألف دولار تلقاه من مدينة نيويورك – وهو جزء من دفع تعويضات لحوالي 1300 متظاهر من حركة “حياة السود مهمة” – “لفلسطين”.

ويوم 5 جانفي الماضي غرد تشامبرز قائلا “دفعت مدينة نيويورك لي ولأكثر من 300 آخرين مبلغ 24000 دولار لكل واحد منهم مقابل ضربنا وحرماننا من حقوقنا في برونكس خلال انتفاضة جورج فلويد عام 2020.[.] أتمنى أن يعلم عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز، الزعيم السابق والصهيوني العظيم، أن هذه الأموال ستذهب إلى فلسطين، ” وأضاف “لقد دعوت إلى إعدام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية”، وغردت قائلاً: “إذا لم تكن تؤيد بشكل لا لبس فيه الإبادة الكاملة لإسرائيل، فإن روحك فاسدة. »

وفي وقت سابق كشف مصدر من الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي لموزاييك اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 أن إدارة الفريق توصلت إلى اتفاق نهائي مع شركة أمريكية على ملك رجل الأعمال جايمس كوكس من أجل إمضاء عقد استشهار ورعاية يمتد لأربع سنوات. 

وسيحصل النادي الإفريقي على مبلغ قدره 4 ملايين دولار في السنة ( 12.5 مليون دينار تونسي سنويا)، وسيقع تجديد العقد الذي قد يمتد لأربع سنوات، وفق شروط، بحسب مصدر من النادي الإفريقي، علمًا أنه قد تم أيضًا تحويل جزء من المبلغ إلى حسابات النادي يوم الجمعة الماضي. 

وسيكون تجديد العقد مرتبطًا بعدّة شروط من بينها النتائج الرياضية للفريق وأهمها التواجد في المراكز الأولى في الترتيب، مع شرط الاستقرار الإداري من خلال تواجد هيكل دخيل على رأس الهيئة المديرة، بحسب ما أكده مسؤول من النادي الإفريقي لموزاييك.  

​​​​​​ومن المنتظر أن يصل مُمثّل الشركة الأمريكية في الساعات القادمة إلى تونس من أجل الإمضاء على العقد، في انتظار أن يتم أيضًا الإعلان عن عقد الرعاية عبر الصفحة الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي، بحسب ما أفاد به مسؤول من الهيئة التسييرية لموزاييك.