وزارة التربية : إعفاءات…إعفاءات

0
150
- Publicité -

أعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء 3 جويلية 2024 ان الوزيرة سلوى العباسي قررت اجراء مجموعة من الاعفاءات إثر تدقيق في موضوع أخطاء تتعلق ببعض أعداد مترشحين إلى امتحان الباكالوريا بمعهد كركر من ولاية المهدية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تبين اثر التدقيق الذي قامت به ان الأخطاء ناجمة عن تقصير في كل من كتابة مركز الاختبارات الكتابية بنفس المعهد، ومركز التجميع بسوسة، والمندوبية الجهوية للتربية بسوسة، بتكليف أعوان غير مؤهلين بالتثبت من أوراق المترشحين.

وافادت بان الوزيرة قررت بناء عليه:

1. إعفاء المندوبة الجهوية للتربية بسوسة.

2. إعفاء رئيس مركز التجميع المعني.

3. إعفاء رئيس مركز الاختبارات الكتابية.

4. إعفاء المسؤولين عن الكتابة ممن ارتكبوا أخطاء في ترتيب أوراق المترشحين بمركز معهد كركر وذلك تحميلا للمسؤولية وحماية لامتحاناتنا الوطنية من كل أنواع التقصير ومحاولات الإرباك.

ولفت الوزارة الى ان المترشحين المعنيين نالوا حقوقهم كاملة بمجرد الانتهاء من عملية التثبت في صحة الأعداد بمركز الإصلاح والى ان الاخطاء لم تؤد إلى أي إضرار بمصلحتهم الفضلى مبرزة ان إنصافهم كان بتحسين معدل النجاح أو التأجيل بدل الرسوب.

واضافت أن تحقيقا اداريا لا يزال جاريا في الموضوع لتأمين حسن سير مركز الاختبارات الكتابية بمعهد كركر منعا لكل سعي إلى إيقاف عملية المراقبة مؤكدة انه سيتم تأمين عملية الإصلاح بنفس الجهة نافية وجود اي اعتصام حاليا بالمعهد مؤكدة ان سير الامتحان سيكون على أفضل ما يرام.