حاتم بن سالم يدعو الى وضع ليبيا تحت الانتداب الدولي لمدة خمس سنوات

    0
    228

    في حوار اجراه   مع اذاعة كلمة  دعا السيد حاتم بن سالم مدير معهد الدراسات الاستراتيجية  الى وضع ليبيا تحت الوصاية الدولية لمدة خمس سنوات 

    وفي هذا الحوار قال بن سالم  الوضع في ليبيا يتطلب هذا القرار مثلما حدث مع العراق  لان الوضع في لبيا يفرض ذلك من اجل وضع لبنات لدولة ليبية موحدة يكون لها دورا فاعلا في المغرب العربي 

    ولا يعرف ما اذا كان هذا الموقف هو موقف شخصي اما انه يمثل رئاسة الجمهورية خاصة وان المعهد الذي يديره تابع لمؤسسة الرئاسة

    وفي أفريل الماضيأحدث بن سالم  مفاجأة في ملقتى دولي عن الحرب على الارهاب والتهريب في تونس ومحيطها الاقليمي عندما انتقد النظام الايراني بقوة واعتبره ” أخطر على العرب حاليا من اسرائيل”

    وبالرغم من احتجاجات عدد من المحاضرين في الملتقى والمشاركين في النقاش العام ـ وبينهم سفير ايران في تونس مصطفى بورو جردي ـ فقد تمسك الوزير والسفير السابق حاتم بن سالم بتحليله بل تمادي فيه واستطرد قائلا :” ملايين المواطنين العرب يعرفون الصبغة الاستعمارية للاحتلال الاسرائيلي ويعتبرونها عدوا معروفا ومفضوحا بخلاف النظام الايراني الذي يتورط منذ سنوات في مساندة تنظيمات تكرس الصراع المذهبي والطائفي وتقوم باعمال تخريب وتدمير لعدد من الدول العربية من العراق الى لبنان ومن اليمن الى الى سوريا

    وعين يوم 06 جويلية الجاري   السيد حاتم بن سالم الوزير السابق للتربية والخارجية والخبير في السياسة الدولية مديرا لمركز الدراسات الخارجية 

    https://www.facebook.com/1416589855251635/videos/vb.1416589855251635/1632557810321504/?type=2&theater

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا