ابتداء من السنة الدراسية القادمة : وزارة الدفاع الوطني تعود لانتداب الناجحين في باكالوريا هذه السنة

0
444
- Publicité -

أعلن غازي الجريبي  وزير الدفاع الوطني اليوم  الاثنين  خلال حفل تخرج دورة الشهيد الطاهر العياري لمدرسة الطيران المدني ببرج العامري عن الرجوع ابتداء من السنة الدراسية المقبلة، إلى انتداب تلامذة ضباط من بين الناجحين في امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، والعدول تدريجيا، عن قبول تلامذة ضباط من بين الطلبة الناجحين في المناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين.

كما ستتكفل كل مؤسسة تعليم عسكري بتأمين كامل مراحل التكوين الأساسي صلبها. واستجابة لهذا التوجه الجديد، تم الشروع في تأهيل مؤسسات التعليم العالي العسكري، وذلك بتحيين النصوص القانونية المتعلقة بها، ومراجعة برامج التدريس بالنسبة إلى المرحلة التحضيرية، والتكوين في نظام “أمد”، وإعادة تنظيم المخابر، وتهيئة فضاءات الدراسة والإقامة.

وبيّن  الوزير أنه في إطار سعي الوزارة الدائم إلى تدعيم التكوين، والدراسات والبحوث المتعلقة بالاختصاصات العسكرية، وحرصها على تطوير المنظومة العسكرية، والقدرات العملياتية للجيش الوطني، وتوظيف الكفاءات المتخرجة من الأكاديميات، والمدارس العسكرية الوطنية والأجنبية، فقد تم إصدار النظام الأساسي الخاص، بهيئة الضباط المدرسين، الباحثين للتعليم العالي العسكري في جانفي 2014. وفي هذا المجال، شرعت الوزارة في القيام بالإجراءات اللازمة، لبعث النواة الأولى لهذه الهيئة، وتفعيلها ابتداء من السنة الدراسية 2014-2015.