البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير : تخصيص مبلغ إضافي قدره 40 مليون دولار لشركات متوسطة في تونس والمغرب ومصر

0
67
- Publicité -

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اليوم عن تخصيص مبلغ إضافي قدره 40 مليون دولار لصندوق Spe Capital الجديد، Spe Pef III (Pef III)، لدعم الشركات ذات رأس المال المتوسط ​​في تونس ومصر والمغرب .

وسيسعى البرنامج إلى تحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من الاستثمارات في الأسهم والاستثمارات المرتبطة بها في الشركات في هذه البلدان الثلاثة في شمال أفريقيا، مع المرونة اللازمة للاستثمار أيضًا في بلدان محددة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وفقًا لبيان صحفي صادر عن المركز المالي الأوروبي.

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى المساهمة في مرونة الأسواق المالية وزيادة القدرة التنافسية للشركات المحلية من خلال دعم الأسهم الخاصة كمصدر بديل للتمويل في شمال إفريقيا.

وجاء في البيان أن الاستثمار سيعمل على توسيع مصادر رأس المال لتمويل نمو الشركات. ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في ثماني إلى اثنتي عشرة شركة، في القطاعات المقاومة لصدمات السوق والتي تتمتع بإمكانات نمو عالية، مثل تصنيع وإنتاج وتجهيز السلع وخدمات الأعمال وخدمات الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية والخدمات التعليمية الخاصة.