Accueilالاولىعبير موسي تفتح جبهتين في وقت واحد وفي مكان واحد

عبير موسي تفتح جبهتين في وقت واحد وفي مكان واحد

دفعة واحدة أعلنت عبير موسي الأمينة العامة للدستوري الحر على نقابة الصحافيين وكذلك المركزية النقابية وذلك في يوم واحد اذ نظّم الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 27 ماي 2023 وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسين والاتحاد العام التونسي للشغل اللذين يقعان بشارع الولايات المتحدة الأمريكية وسط العاصمة .

وفي رده على هذه الوقفة، قال نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي في تصريح للصحفيين إنه لأول مرة ينفّذ حزب سياسي وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين.

وقال الجلاصي: “نحن لسنا في موقع للرد وهناك قضايا أهم تشغلنا حاليا منها الدفاع عن حرية الصحافة ونقابة الصحفيين لا تتبع أي طرف والترهيب لن يخيفنا”.

وأبرز الجلاصي أن المعلقة الموجودة على واجهة النقابة هي رد النقابة السلمي ورسالة واضحة، بأن نقابة الصحفيين مع الحريات ضد الاستبداد والفاشية والشعبوية، قائلا: “نحن لا ننساق إلى الاستفزازات”.

ورفض القيادي بالحزب الحر الدستوري كريم كريفة الادلاء بأي تصريح اعلامي إلى حين اجتماع المكتب التنفيذي للحزب يوم الاثنين.

كما شهدت الوقفة تنظيم وقفة معارضة للحزب الدستوري من طرف أنصار الاتحاد العام التونسي للشغل الذي انتقد ما اعتبره ”هجوم الحزب الدستوري على الاتحاد”، مؤكدا أنه سيتم الرد على ما حصل اليوم واللجوء إلى القضاء، وفق ما افاد به الامين العام المساعد سمير الشفي.

وأعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت 27 ماي 2023، أن أنصار الحزب الدستوري الحر بقيادة عبير موسي تهجموا على مقر الاتحاد ورفعوا شعارات ضد الاتحاد والقيادات النقابية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة