Accueilالاولىالغارديان تكشف عن موقف بوريل من مذكرة التفاهم بين تونس والاتحاد الأوروبي

الغارديان تكشف عن موقف بوريل من مذكرة التفاهم بين تونس والاتحاد الأوروبي

تم الكشف عن أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أعربت عن “عدم الفهم” عندما سارعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى إبرام اتفاقية للهجرة مع تونس.

تم التعبير عن هذه المخاوف شفهيًا وكتابيًا في جويلية الماضي ، حسبما كتب رئيس الدبلوماسية الأوروبية المسؤول عن الشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، في رسالة مؤرخة في 7 سبتمبر، والتي تمكنت صحيفة الغارديان من الاطلاع عليها.

وتنص الرسالة أيضًا على أن وزراء الخارجية “وجدوا أن الخطوات المناسبة في إجراءات التبني لم يتم اتباعها” من قبل اللجنة، وبالتالي، لا يمكن اعتبار مذكرة التفاهم “نموذجًا صالحًا للاتفاقيات المستقبلية”.

وقاد الاتفاق رئيسة الوزراء الإيطالية ميلوني، لكن، بصرف النظر عن اعتراض بوريل، يبدو أنها تحظى بدعم بقية أوروبا، حيث يُنظر إلى الهجرة على أنها قضية حاسمة في الانتخابات، لا سيما تلك التي تظهر في بولونيا وهولندا. تؤكد صحيفة الغارديان .

وحول الرسالة الأخيرة للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، الذي ذكر أنه لا يشارك سياسة المفوضية بشأن المذكرة التي وقعتها تونس، قال وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني إنه “تم إبلاغ المجلس الأوروبي بكل شيء، ولا أريد أن يصدر الممثل الأعلى قرارا بعدم الامتثال”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة