أزمة أمنية وسياسية حول السيطرة على معبر راس جدير : الأمازيغ يتوعدون حكومة الدبيبة

0
27

قال رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا الهادي برقيق:”نأسف على الأحداث التي وقعت في مدينة زوارة، والتي كان القصد منها بشكل مباشر تهديد المدنيين وتهديد أهالي زوارة وهذه رسالة حكومة الوحدة ووزير داخليتها المكلف.

” نحمل المسؤولية الكاملة للمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي لحفظ وسلامة أمن المنطقة بالكامل. و إن ما أقدمت عليه قوات حكومة الوحدة هو انتهاك واستهداف للأطفال والمدنيين، عليه فإننا نتوجه إلى المجتمع الدولي وإلى مجلس الأمن ونطالبه بحماية أبنائنا لأننا نواجه حربًا عرقية وقبلية تقدمها حكومة الدبيبة يقودها وزيرها المكلف. وان حق الدفاع وحق الرد مكفول لنا وحماية أبنائنا واجب علينا ونجد أنفسنا مجبرين على التواصل مع المحاكم الدولية وتحويل قضيتنا للنظر فيها وعند اتخاذنا لهذه الخطوة فإنه لا رجوع عنها أبدا.

وبالأمس وأثناء مرور قوة عسكرية مشتركة تابعة لحكومة الوحدة، جرى إطلاق بعض الطلقات النارية في الهواء من مسلحين تابعين لغرفة العمليات العسكرية بزوارة، ولم يسفر عن وقوع ضحايا. وفق ما أورده مراسلنا في المنطقة الغربية. وكان الاشتباك مع اللواء 55 بقيادة معمر الضاوي، الذي ينحدر من مدينة ورشفانة، واللواء 111 الذي ينحدر آمره عبد السلام زوبي من مدينة مصراتة، والذي يعرف سابقا باسم “الكتيبة 301 مشاة. وفشل مساعي إعادة فتح معبر رأس جدير المغلق منذ 3 أشهر هو ما خلق هذا التوتر وتسبب في حدوث مثل هذه المناوشات بين الطرفين.