ايقاف نائب رغم الحصانة ونواب سيطرحون القضية غدا في البرلمان

0
129

أكد نائب بالبرلمان رفض الكشف عن هويته لتونيزي تيليغراف أنه تم يوم أمس السبت ايقاف النائب بالبرلمان الحالي “معز بن يوسف”بعد مداهمة منزله بالقلعة الكبيرة دون المرور بإجراء رفع الحصانة البرلمانية عنه او محاكمته، وذلك على خلفية ملاسنة مع عون امن منذ أربعة أيام تم تطويقها في الابان.

النائب قال ان المجلس ينظر يوم غد في هذه القضية خاصة وان عملية الايقاف لم تحترم حصانة النائب ” نعم هناك اخلالات كبيرة لن نقبل بها ولسنا لسنا ضد المحاسبة والقانون فوق الجميع لكن علينا احترام احكام الدستور “

وتشير مصادر قريبة من القضية إلى أن النائب سيكون متورطا في اعتداء ارتكبه وهو في حالة سكر واضح على سائق سيارة أجرة.

وتزعم المصادر نفسها أنه عندما طلب سائق التاكسي المساعدة من أقرب دورية للشرطة، واصل النائب عدوانه على رجال الأمن، وأطلق عبارات مسيئة بحق رئيس الجمهورية ووزيرة العدل ووزير الداخلية، في حضور عدد من المواطنين .


وبعد استشارة النيابة العمومية بمحكمة سوسة 2 أمرت أولا بإخلاء سبيل النائب معز بن يوسف. وأمام إصرار سائق التاكسي على ممارسة حقه المشروع في تقديم الشكوى، فتم تحرير محضر وسماع الشهود.


وفي اليوم التالي، وبعد أن أحاطت النيابة العمومية المكلفة بالقضية علماً بالمحضر والملابسات، وبعد التشاور حول هذا الموضوع، تم تفويض السلطات بالقبض على النائب المتورط ووضعه قيد الايقاف .