بعد توقفها لأسباب تقنية : عودة العمل في منظومة راس جدير

0
20

أعلنت وزارة الداخلية الليبية عن عودة العمل بمنظومة منفذ رأس إجدير البري التي توقفت” لأسباب تقنية نتيجة ضعف في خدمات الإنترنت ؛ كما تسير حركة عبور المسافرين عبر المنفذ بشكل انسيابي دون وجود ازدحام .”

كما “تنوه وزارة الداخلية للسادة المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات التي يطلقها ضعاف النفوس ، مؤكداً بأن المنفذ متابع بشكل شخصي من قبل وزير الداخلية المكلف.”

وزير الداخلية المكلف لواء “عماد مصطفى الطرابلسي” عن اعادة افتتاح منفذ راس اجدير البري أمام حركة المسافرين بين ليبيا وتونس.

وعقب الاعلان عن الافتتاح الذي اعلن الاثنين من داخل المنفذ اجرى الوزير رفقة معاون رئيس الأركان العامة ووكيل وزارة الداخلية وعدد من القيادات بوزارتي الداخلية والدفاع جولة داخل المنفذ للإطلاع على صيانته وتجهيزه والترتيبات النهائية لإعادة افتتاحه.

كما جرى لقاء بين السيد الوزير ونظيره التونسي “خالد النوري” داخل الديوانة التونسية ، بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتناول اللقاء مناقشة الاستعدادات لافتتاح منفذ راس اجدير حسب الاتفاق الموقع بين الطرفين خلال شهر جوان الماضي.

هذا وعقد الوزير مؤتمراً صحفياً أوضح من خلاله إن افتتاح المنفذ اليوم جاء عقب جهود مضنية من قبل الحكومة ووزارة الداخلية ؛ مشيداً بالدور الكبير لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ومدن الساحل الغربي التي ساهمت في افتتاحه.

كما أشار الوزير إلى أن وزارة الداخلية قد انجزت بشكل كبير خطتها الأمنية في دعم مديريات الأمن بالمناطق وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحاً بأنها قد استطاعت عن طريق أجهزتها المختصة تأمين الحدود بالشريط الحدودي بين ليبيا تونس ، وإن العمل لازال جاري لتأمين الحدود بين ليبيا والجزائر.

وتابع الوزير أن أمن الحدود والمنافذ بالدولة الليبية أمن قومي يحافظ على أمن البلاد ومقدراتها ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وهذا الأمر لن ينجح إلا من خلال تظافرنا جميعاً والتعاون للمحافظة على أمن بلادنا.

وأكد الوزير على أن منافذ الدولة لابد أن تخضع لسلطة الدولة ونعمل على تحقيق ذلك بكافة المنافذ البرية والجوية والبحرية، واليوم تحقق ذلك بمنفذ راس اجدير بفضل الله أولاً ثم جهود رجال الشرطة والجيش وأبناء الوطن الخيرين.

كما نبه السيد الوزير على ضرورة تقيد المواطنين بالتعليمات الصادرة بشأن عدم نقل الوقود بالمركبات الخاصة والتعاون مع الأجهزة الأمنية العاملة بالمنفذ.

وفي الختام اثنى السيد الوزير على الجهود التي بذلت لافتتاح منفذ راس اجدير امام حركة سفر مواطني البلدين ليبيا وتونس