رشيد باتيتة على رأس الشركة التونسية للبنك

0
62
رشيد باتيتة
رشيد باتيتة
- Publicité -

قرّر مجلس إدارة الشركة التونسية للبنك تسمية السيد رشيد باتيتة مديرا عاما للبنك خلفا للسيد نبيل الفريني الذي عين مديرا عاما بالنيابة بتاريخ 27 ماي الفارط.
ويعرف السيد رشيد باتيتة كأحد أبرز الخبرات في القطاع المالي والبنكي الوطني، حيث تقلد فيه عدة مواقع قيادية وساهم في انجاز العديد من المشاريع الهيكلية صلبه. والمسؤول الجديد انضم الى الشركة التونسية للبنك سنة 1990 وتدرج في الرتب الوظيفية لتتم تسميته في عدة خطط هامة كمسؤول الإدارة المركزية للموارد البشرية وقطاع الاسناد والوسائل العامة، والقطاع التجاري والفروع.


أما على مستوى التكوين الأكاديمي، فالسيد رشيد باتيتة هو خريج المعهد الوطني للشغل والدراسات الاجتماعية، كما انه حاصل منذ سنة 1996على ديبلوم المعهد الفني المصرفي التابع للمعهد الوطني للفنون والحرف في باريس.


يذكر أن وزارة المالية كانت أعلنت في أكتوبر 2022 عن فتح باب الترشحات لاختيار مدير عام جديد للشركة التونسية للبنك بعد مغادرة المدير العام السابق السيد محمد شويخة له.


هذا وأحدثت الشركة التونسية للبنك في 18جانفي 1957 وهي تخضع لإشراف وزارة المالية ويبلغ رأسمالها 776.9 مليون دينار تساهم فيه الدولة وبقية المساهمين العموميين بنسبة 83.3 بالمائة. وتتمثّل مهمّة البنك أساسا في المساهمة في تطوير وتشجيع التّنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة للبلاد والنّهوض بالمؤسّسات في مختلف المجالات الاقتصاديّة.


وحسب لوائح الجلسة السنوية العادية العامة لمساهمي البنك المنعقدة بتاريخ 7 جوان الجاري فإن قائماته المالية بعنوان السنة المحاسبية المختومة في 31 ديسمبر 2023 وتقارير مراقبي الحسابات تكشف تحقيقه العام المنقضي نتيجة إيجابية صافية بقيمة 42.1 مليون دينار في حين تطور رصيد السيولة بقيمة 526.9 مليون دينار وناهزت المساهمة في تمويل المؤسسات العمومية حوالي 13 بالمائة من إجمالي التمويلات.