ليبيا – اطلاق نار على قوة عسكرية مشتركة من قبل مسلحين من زوارة

0
56
تونس تحتضن اجتماعا للجنة العسكرية الليبية لمنع التصعيد الأمني
صورة من الأرشيف

قالت وسائل اعلام ليبية أنه أثناء مرور قوة عسكرية مشتركة تابعة لحكومة الوحدة،في ليبيا جرى إطلاق بعض الطلقات النارية في الهواء من مسلحين تابعين لغرفة العمليات العسكرية بزوارة، ولم يسفر عن وقوع ضحايا. وفق ما أورده مراسل موقع فواصل في المنطقة الغربية. وكان الاشتباك مع اللواء 55 بقيادة معمر الضاوي، الذي ينحدر من مدينة ورشفانة، واللواء 111 الذي ينحدر آمره عبد السلام زوبي من مدينة مصراتة، والذي يعرف سابقا باسم “الكتيبة 301 مشاة. وفشل مساعي إعادة فتح معبر رأس جدير المغلق منذ 3 أشهر هو ما خلق هذا التوتر وتسبب في حدوث مثل هذه المناوشات بين الطرفين.

وأول أمس أظهرت، لقطات مصورة متداولة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إعادة افتتاح الطريق الساحلية، وعودة الحركة المرورية، أمام «مجمع مليتة النفطي»، بعد فض اعتصام دام 9 أيام لبعض مواطني زوارة ومسلحين، قالت وسائل إعلام محلية، إن الدبيبة سيزور مدينة زوارة، الأحد المقبل، لافتتاح المعبر.

وكان الدبيبة، قد أوضح في بيان وزعه مكتبه، عقب اجتماعه مساء الاثنين بالعاصمة طرابلس، مع وفد من «مجلس زوارة البلدي» وبعض أعضاء مجلس أعيانها وحكمائها، أنه أصدر تعليماته بضرورة فتح الطريق الساحلية، واستكمال إجراءات افتتاح المعبر الحدودي، وفق ما سماه خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.