ميلوني تواجه فضيحة من العيار الثقيل

0
213
جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني
- Publicité -

حثت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، قادة حزبها السياسي يوم الثلاثاء على رفض معاداة السامية والعنصرية والحنين إلى الأنظمة الشمولية بعد أن التقطت إحدى وسائل الإعلام الإيطالية كاميرا خفية لأعضاء قسم الشباب في حزبها وهم يمجدون الفاشية.

كتبت ميلوني في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى مديري حزبها، إخوة إيطاليا: “أنا غاضبة وحزينة من الطريقة التي تم بها تمثيلنا من خلال سلوك بعض شباب حركتنا”.

تم تصوير التقرير الإخباري، الذي صدر في حلقتين الشهر الماضي، من قبل صحفي يعمل لدى منفذ الأخبار الإيطالي http://Fanpage.it، والذي تظاهر بأنه ناشط في منظمة الشباب الوطني، الذراع الشبابية لإخوة إيطاليا.

قال التقرير إن الكاميرا الخفية أظهرت أعضاء الحركة وهم يؤدون التحية الفاشية، ويشيدون بالديكتاتور الفاشي الإيطالي بينيتو موسوليني، ويأمرون الآخرين بنشر ملصقات تحمل شعارات فاشية ويعرفون أنفسهم بالفاشيين. تم تصوير الأشخاص الذين حددهم التقرير على أنهم أعضاء في مجموعة الشباب وهم يهتفون “Sieg Heil”، وهو التعبير الذي اعتمده النازيون. وتم تصوير أشخاص آخرين تم تحديدهم على أنهم أعضاء في جناح الشباب وهم يدلون بتعليقات عنصرية ومعادية للسامية.

كان التقرير بمثابة ضربة لميلوني، التي، على الرغم من جذورها في حزب ولد من حطام الفاشية، سعت إلى تجاوز ذلك الماضي وتعهدت بتصوير نفسها كزعيمة حديثة وعملية، قائلة مرارا وتكرارا إن الفاشية تنتمي إلى التاريخ.

لكن بعد مرور ما يقرب من عامين على ولايتها، كان عليها أن تذكر قيادة حزبها بترك هذا التراث وراءها. لقد أظهر أن التحول لم يكن كاملا، وأن الحنين إلى عناصر من ماضي إيطاليا الأكثر قتامة لا يزال قائما، على الأقل في بعض أجزاء الحزب الذي نما من كونه حركة هامشية ليصبح أكبر قوة حاكمة في إيطاليا.

انتفض المشرعون من اليسار. واتهمت ميشيلا دي بياسي، النائبة عن الحزب الديمقراطي الإيطالي، شباب حزب ميلوني بإضفاء المثالية على أولئك الذين “لطخوا تاريخ بلادنا بدماء الاضطهاد”.

انتقدت ميلوني ومشرعون من حزبها أساليب الصحفي، وقالوا إن التقرير الإخباري لا يمثل الهوية الحقيقية لحزبها أو لحركته الشبابية، بل أقلية صغيرة. وقال لوكا سيرياني، النائب عن إخوة إيطاليا، إن التقرير أُعد على أساس صور مجزأة خارج السياق. واعترف أعضاء آخرون في الحزب بهذا السلوك وأدانوه.