مفاجآة مدوية: ديبالا مستبعد من المشاركة في تشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا

0
18
- Publicité -

انضم ليونيل ميسي إلى قائمة المنتخب الأرجنتيني لمواجهة الإكوادور وغواتيمالا في مباراتين وديتين قبل انطلاق حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الشهر المقبل، في الوقت الذي خرج فيه باولو ديبالا، نجم روما، من القائمة.

أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، قائمة تضم 29 لاعبًا، تمهيدًا لتقليصها إلى 26 لاعبًا بحلول 12 يونيو/حزيران، استعدادًا للمشاركة في كوبا أميركا. يلتقي منتخب الأرجنتين، بطل العالم، مع الإكوادور وديًا في شيكاغو في 9 الشهر المقبل، وبعدها بـ5 أيام يلاقي غواتيمالا في ميريلاند.

ديبالا: "استبعادي من تشكيلة الأرجنتين صدمة غير متوقعة" | beIN SPORTS

الأرجنتين في مجموعة قوية

هذا ويستهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب كوبا أميركا في 20 يونيو/حزيران بمواجهة كندا، ثم يلتقي مع تشيلي وبيرو ضمن المجموعة الأولى، وتجدر الإشارة هنا إلى المنتخب الأرجنتيني هو المرشح الأول لنيل لقب مسابقة كوبا أمريكا 2024، حيث يحظى المنتخب بحضور جماهيري ضخم جدًا داخل وخارج أسوار الملاعب لمؤازرة منتخب بلادهم، وتبقى حظوظ المنتخب بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز في النسخة السابقة من البطولة، ويراهن على فوز المنتخب الأرجنتيني في مسابقة كوبا أمريكا عدد كبير من الجماهير وعشاق كرة القدم ومحبيها عبر أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين مقابل الفوز بالجوائز المالية الضخمة والمكافآت السخية. 

قائمة المنتخب الأرجنتيني:

حراسة المرمى:

– فرانكو أرماني (ريفر بليت الأرجنتيني)

– إميليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي)

– جيرونيمو رولي (أياكس الهولندي)

خط الدفاع:

– غونزالو مونتييل (نوتنغهام فورست الإنجليزي)

– ليوناردو باليردي (مرسيليا الفرنسي)

– جيرمان بيتزيلا (ريال بيتيس الإسباني)

– لوكاس كوارتا (فيورنتينا الإيطالي)

– كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)

– ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)

– ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)

– نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)

– نيكولاس أوتامندي (بنفيكا البرتغالي)

– ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

 خط الوسط:

– غيدو رودريغيز (ريال بيتيس الإسباني)

– فالنتين باركو (برايتون الإنجليزي)

– لياندرو باريديس (روما الإيطالي)

– إزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)

– ألكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي)

– رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)

– إنزو فيرنانديز (تشلسي الإنجليزي)

– جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنجليزي)

 خط الهجوم:

– فالنتين كاربوني (مونزا الإيطالي)

– ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأميركي)

– أنخيل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)

– أنخيل كوريا (أتلتيكو مدريد الإسباني)

– أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

– نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا الإيطالي)

– لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي)

– جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنجليزي)

 غياب ديبالا:

كان لافتًا غياب باولو ديبالا، الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 في قطر، رغم أن أرقامه مع روما هذا الموسم كانت جيدة، حيث سجل 16 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 38 مباراة لعبها.

الخلاصة:

بينما يستعد المنتخب الأرجنتيني للدفاع عن لقبه في كوبا أميركا، تبقى آمال الجماهير معلقة على أداء النجوم الكبار، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، الذي يظل القوة الدافعة للفريق. ورغم غياب ديبالا، فإن التشكيلة تبدو قوية ومتكاملة، مما يمنح الأرجنتين فرصة جيدة للحفاظ على لقبها.

ما هي حظوظ الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا2024؟

حظوظ الأرجنتين للفوز بكوبا أمريكا 2024 تبدو قوية للأسباب التالية:

1. تشكيلة قوية ومتكاملة

الأرجنتين تمتلك تشكيلة مليئة بالنجوم في مختلف الخطوط، بدءًا من خط الدفاع وحتى خط الهجوم. بوجود لاعبين مثل ليونيل ميسي، أنخيل دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز، تتمتع الأرجنتين بقوة هجومية كبيرة. إضافة إلى ذلك، يتميز خط الوسط بلاعبين مثل رودريغو دي بول وإنزو فيرنانديز، الذين يمكنهم التحكم في إيقاع المباريات.

2. خبرة المدرب ليونيل سكالوني

ليونيل سكالوني أثبت كفاءته كمدرب من خلال قيادته الفريق للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، إضافة إلى أن سكالوني يعرف كيفية تحقيق التوازن بين الهجوم والدفاع ويستطيع إدارة النجوم الكبار بشكل فعال.

3. الأداء الأخير

فوز الأرجنتين بكأس العالم الأخيرة يعزز من ثقتهم وإيمانهم بقدراتهم على الفوز بالبطولات الكبيرة، كما أن الأداء القوي في التصفيات والمباريات الودية يشير إلى أن الفريق في حالة جيدة.

4. وجود ليونيل ميسي

ميسي يعتبر عاملاً حاسمًا في أي تشكيلة. بفضل خبرته ومهاراته الفريدة، يمكنه تقديم لحظات حاسمة في المباريات الكبيرة. ميسي يظل واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، وتأثيره على الفريق كبير جداً.

5. تجانس الفريق

الأرجنتين أظهرت تجانسًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. التفاهم بين اللاعبين في الملعب يعطي الفريق ميزة إضافية هذا التجانس يمكن أن يكون مفتاح النجاح في البطولات التي تتطلب أداء جماعياً قوياً.

6. الدفاع القوي

وجود لاعبين مميزين في خط الدفاع مثل كريستيان روميرو وليساندرو مارتينيز يوفر صلابة دفاعية تساعد في الحفاظ على نظافة الشباك. بالإضافة إلى حارس مرمى متميز مثل إميليانو مارتينيز الذي أثبت جدارته في البطولات الكبرى.

التحديات المحتملة:

1. المنافسة الشرسة: المنتخبات الأخرى مثل البرازيل، والأوروغواي، وكولومبيا تتمتع بتشكيلات قوية وتاريخ في المنافسة على اللقب.

2. الضغط الكبير: كفريق حامل للقب كأس العالم وكوبا أمريكا، سيواجه المنتخب الأرجنتيني ضغوطاً كبيرة للحفاظ على مستواه العالي.