Accueilالاولىالدكتور رفيق بوجدارية يحذر من عودة تفشي كورونا

الدكتور رفيق بوجدارية يحذر من عودة تفشي كورونا

رجح رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي د. رفيق بوجدارية عودة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الشهرين القادمين.
وحذر بوجدارية، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية اليوم الثلاثاء، من الإصابة بكورونا وبالنزلة الموسمية “الخبيثة” في نفس الوقت خاصة بالنسبة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.
وأعلنت الصحة التونسية اليوم تسجيل 441 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كورونا من جملة 5320 عينة تم رفعها للتحليل، لترتفع بذلك نسبة التحاليل الإيجابية إلى 8،28 بالمائة في الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري.


كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، مقابل إيواء 3 إصابات جديدة بالمؤسسات الصحية.


جدير بالذكر أن عضو اللجنة العلمية لمجابهة تفشي كورونا بتونس والأخصائي في علم الفيروسات د. أمين سليم كان قد توقع في تصريح ل “بوابة افريقيا الإخبارية” بتاريخ 26 أكتوبر الجاري انتهاء الفيروس في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر مقبلة.


وأكد د. أمين سليم أن الفيروسات لا تعيش أكثر من ثلاث سنوات، إضافة إلى أن تفشي فيروس كورونا أكسب العالم مناعة جماعية من شأنها إيقاف تفشي موجات جديدة محتملة.
وأشار سليم إلى أن النزلة الموسمية ستحل محل كورونا في الشتاء المقبل ولن تكون هناك موجات جديدة من كورونا وحتى إن ظهرت (ديسمبر المقبل) فإن تأثيرها لن يكون حادا.
وشدد د. أمين سليم على أن تفشي موجة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد في تونس أمر مستبعد ولا يتجاوز نسبة 1 بالمائة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة