Accueilالاولىماذا قال أوباما وزوكربيرغ تعليقا على اتهام طفل أمريكي مسلم بالإرهاب؟

ماذا قال أوباما وزوكربيرغ تعليقا على اتهام طفل أمريكي مسلم بالإرهاب؟

علق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الساعة التي تم ضبطها بحوزة الطفل الأمريكي سوداني الأصل أحمد محمد الحسن بعد الشك أنها قنبلة، قائلا: “ساعة لطيفة يا أحمد، هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟”.
وأضاف أوباما، في تغريدات على حسابه على تويتر: “يجب علينا تشجيع المزيد من الأطفال ليحبوا العلم مثلك. فهذا ما يجعل أمريكا عظيمة”

  1. Cool clock, Ahmed. Want to bring it to the White House? We should inspire more kids like you to like science. It’s what makes America great.

وعقب ذلك، دشن نشطاء تويتر هاشتاج بعنوان “IStandWithAhmed#” (أنا أقف مع أحمد) على موقع “تويتر”، تضامنا من الطفل أحمد، معربين عن رفضهم فكرة الولايات المتحدة الأمريكية عن المسلمين منذ أحداث 11 سبتمبر، قائلين إن إلقاء القبض على الطفل بهذا الشكل قد يؤثر عليه مستقبلا.
من جهته ، دعم مؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكربيرغ الطفل أحمد، قائلا في منشور على حسابه: “أن تملك المهارة والطموح، فهذا يجب أن يؤدي إلى الإشادة، لا الاعتقال”، معتبرا أن “المستقبل للأشخاص مثل أحمد”.
ومثل دعوة أوباما لأحمد للبيت الأبيض، دعا زوكربيرج الطفل السوداني لزيارة مقر “فيسبوك”، قائلا إنه سيسعد بلقائه في أي وقت يحب أن يأتي به.

You’ve probably seen the story about Ahmed, the 14 year old student in Texas who built a clock and was arrested when he took it to school.
Having the skill and ambition to build something cool should lead to applause, not arrest. The future belongs to people like Ahmed.
Ahmed, if you ever want to come by Facebook, I’d love to meet you. Keep building.

720,313 Likes · 22,657 Comments · 106,509 Shares
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة