Accueilالاولىجون كيري يقود وفدا امريكيا الى تونس يوم الجمعة

جون كيري يقود وفدا امريكيا الى تونس يوم الجمعة

علم موقع تونيزي تيليغراف ان الوفد الامريكي الذي سيحل بتونس يوم الجمعة 13 نوفمبر الجاري سيكون بقيادة وزير الخارجية جون كيري
وكان السفير الامريكي بتونس دانيال روبنشتاين  اعلن نهاية الاسبوع الماضي أن العلاقات بين البلدين  تشهد  تعاونا شاملا  وعميقا في ثلاثة مجالات رئيسية ألا وهي: الأمن، التنمية الاقتصادية، والشراكة بين الشعوب.
وقال روبنشتاين خلال ندوة صحفية ” لقد أحرزنا تقدما كبيرا في كل من هذه المجالات، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به. ويسرني أن عددا من كبار المسؤولين من حكومة الولايات المتحدة سيحلون إلى تونس الأسبوع المقبل للمشاركة في الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وتونس والتي ستنعقد في  13 نوفمبر ”
وخلال زيارته الى تونس في فيفري سنة 2014 اكد جون كيري تعهد بلاده بتوفير 400 مليون دولار أمريكي إلى تونس  منها 24 مليون دولار أمريكي لتدريب قوات الأمن بوزارة الداخلية و100 مليون دولار أمريكي لتخفيف عبء ديونها إلى جانب 20 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج خلق فرص العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
كما شدد على ان بلاده  ستواصل خلال الفترة المقبلة دعمها لتونس في مجال الأمن والنمو الاقتصادي و تعزيز التزاماتها الثنائية بين البلدين واشار كيري الى ان اهتمامهم بالمنطقة يهدف الى القضاء على الإسلام المتعصب والراديكالي هذا فضلا عن تركيز الديمقراطيات في دول المنطقة العربية.
ومازال الوعد الذي أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية  خلال زيارة وزير المالية في ماي الماضي الى واشنطن بتقديم ضمان قرض بقيمة 500 مليون دولار  لم يدخل حيز التنفيذ الى حد هذا اليوم

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة