Accueilالاولىتنظيم داعش يكشف عن تفاصيل عملية بروكسيل الارهابية

تنظيم داعش يكشف عن تفاصيل عملية بروكسيل الارهابية

فاد موقع “اعماق” الاخباري المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية، ان عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية هم الذين شنوا الاعتداءات التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل الثلاثاء واسفرت عن مقتل 34 شخصا واصابة اكثر من 200 آخرين.
ونقل الموقع باللغة الانكليزية ان “مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية شنوا الثلاثاء سلسلة هجمات باحزمة ناسفة وعبوات استهدفت مطارا ومحطة مترو في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، الدولة التي تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية”.
واوضح الموقع ان “مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية فتحوا النار داخل مطار زافنتم، قبل ان يفجر عدد منهم احزمتهم الناسفة، كما فجر استشهادي حزامه الناسف في محطة مالبيك للمترو”.
واستهدف تفجيران القاعة الرئيسية في مطار زافنتم الدولي حوالى الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (7,00 ت.غ) واعلن المدعي البلجيكي فريديرك فان ليو ان انتحاريا على الاقل نفذ احدهما.
واستهدف تفجير ثالث محطة مالبيك للمترو قرب حي المؤسسات الاوروبي فيما كان المواطنون يتوجهون الى اعمالهم.
وقتل 14 شخصا واصيب 96 بجروح في الاعتداءات في المطار وفق ما اعلن متحدث باسم رجال الاطفاء موضحا ان هذه الحصيلة لا تزال موقتة.
وبحسب رئيس بلدية بروكسل ايفان مايور فان حوالى “عشرين شخصا قتلوا على الارجح” واصيب 106 بجروح في الاعتداء على محطة المترو.
ورفعت السلطات مستوى الانذار من خطر ارهابي الى اقصى مستواه فيما اتخذت اجراءات مشددة في مطارات اوروبية كبرى اخرى.
وشددت الاجراءات الامنية في مختلف انحاء القارة الاوروبية وشلت حركة وسائل النقل بعد التفجيرات التي وصفها رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال انها “عشوائية وعنيفة وجبانة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة