Accueilالاولىالجزائر : السجن 10 سنوات لارهابي عائد من سوريا

الجزائر : السجن 10 سنوات لارهابي عائد من سوريا

أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس الإرهابي (ب.سلمان)، 23 سنة، من العمر، الذي كان يقاتل في سوريا ضمن تنظيم الدولة بـ10 سنوات سجنا نافذا، كما أدانت شقيقه (ب. نبيل) بنفس العقوبة، كون هذا الأخير كان يحضّر للالتحاق بشقيقه الذي كان يقاتل في سوريا ضمن صفوف “داعش”.

القضية التي عالجتها، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس، تتعلق بأحد عناصر “داعش” كان يقاتل في سوريا، وقرر بعد أن أصيب في معارك التنظيم، أن يعود إلى أرض الوطن بجواز سفر مزور، بعد مدة مكثها المعني في بلدية سيدي داود، شرقي ولاية بومرداس، التي ينحدر منها.

وبعد معلومات وصلت إلى مصلحة البحث للدرك الوطني تفيد بعودة المعني “المبحوث عنه”، من سوريا، حيث كان يقاتل ضمن صفوف تنظيم الدولة للعراق والشام، نصبت مصالح الدرك الوطني كمينا للإرهابي، إذ تم القبض عليه ببلدية زموري، شرقي ولاية بومرداس. الارهابي (ب.سلمان)، الذي ينحدر من منطقة سيدي داود، شرقي ولاية بومرداس، توبع على أساس ارتكابه جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة تنشط بالخارج مع التزوير واستعماله، كما توبع في القضية شقيقه وابن عمه عن ارتكابهما جريمة المشاركة في التزوير ومحاولة الانخراط في ذات التنظيم بدولة سوريا.

المتهم وبعد القبض عليه من طرف مصالح الدرك الوطني، وبعد التحقيق، اعترف بمشاركته في القتال في سوريا ضمن “الجيش الحر”، وذلك بجواز سفر مزور لابن عمه، فقد قام المتهم بسرقة وثائق إدارية وشخصية خاصة بابن عمه بمساعدة شقيقه من أجل تزوير جواز سفر مكنه من الدخول إلى تركيا ثم إلى سوريا، وقد ألقي عليه القبض بعد أيام فقط من عودته.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة