Accueilالاولىكاتب أردني يواجه عقوبة السجن بسبب رسم "رب " الدواعش

كاتب أردني يواجه عقوبة السجن بسبب رسم “رب ” الدواعش

باشرت السلطات الأردنية السبت تحقيقاتها مع الكاتب الأردني اليساري ناهض حتر بسبب نشر رسم كاريكاتوري وصفته بأنه “يمس الذات الالهية”، وجماعة الإخوان المسلمين تطالب بأقصى العقوبات بحق حتر

ووجه مدعي عام عمان  اليوم الأحد 14 أوت 2016 تهمتي “إثارة النعرات المذهبية” و”إهانة المعتقد الديني” للكاتب الإردني اليساري ناهض حتر بعد نشره رسماً كاريكاتورياً على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اُعتبر بأنه “يمس الذات الإلهية”، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن “مدعي عام عمان القاضي عبد الله أبو الغنم وجه للكاتب ناهض حتر الذي مثل أمامه اليوم الأحد تهمتي إثارة النعرات المذهبية ونشر رسم من شأنه أن يؤدي إلى إهانة الشعور والمعتقد الديني”.

وأضاف أن “حتر نفى للمدعي العام التهمتين الموجهتين له، وقال إنه غير مذنب”.

وناهض حتر (مواليد 1960) هو كاتب وصحافي يساري أردني  خريج الجامعة الأردنية قسم علم الاجتماع والفلسفة، ماجستير فلسفة في الفكر السلفي المعاصر. يعتبر عراب الحركة الوطنية الأردنية في العقد الأول من القرن الحالي. سجن مرات عديدة أطولها في الأعوام77 و79 و96 تعرض لمحاولة اغتيال سنة 98 أدت به إلى اجراء سلسلة من العمليات الجراحية، اضطر لمغادرة البلاد لأسباب أمنية إلى لبنان سنة 98، مقيم حالياُ في عمان.

له عدة اسهامات فكرية في نقد الإسلام السياسي، والفكر القومي والتجربة الماركسية العربية. اسهامه الأساسي في دراسة التكوين الاجتماعي الأردني.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة