Accueilالاولىنجل القذافي يتهم عبدالسلام جلود بخطف موسى الصدر

نجل القذافي يتهم عبدالسلام جلود بخطف موسى الصدر

حمَّل نجل القذافي هانيبال المحتجز لدى السلطات اللبنانية عبد السلام جلود، الذي كان يعرف بـ«الرجل الثاني» في نظام والده، مسؤولية اختفاء الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر، خلال زيارته إلى ليبيا في العام 1978، ونفى أي علاقة لوالده بهذا الملف.

واعترف هانيبال، أمام المحققين اللبنانيين، بأن ملف اختفاء موسى الصدر يعلمه ثلاثة شخصيات ليبية هم بالترتيب شقيقه الأكبر سيف الإسلام، وعبد السلام جلود وشقيقه الأصغر المعتصم الذي قُـتل مع والده أثناء ثورة فيفري 2011، إلى جانب، قريب والده أحمد قذاف الدم المقيم بالقاهرة ورئيس المخابرات وزير الخارجية الليبي الأسبق موسى كوسا، الذي اتهمه بانتحال شخصية الصدر والسفر بأوراق مزورة إلى روما.

ونسبت جريدة «الأخبار» اللبنانية المقربة من حزب الله اللبناني أمس السبت، اعترافات مهمة لنجل القذافي حول دوره في الثورة الليبية بتصفيته بعض المعارضين لنظام حكم والده وإغراقهم في مياه البحر، ونفى هانيبال الاتهامات، مؤكدًا للمحققين اللبنانيين عدم وجود أي دور سياسي له خلال حكم والده. ويخضع هانيبال القذافي للتحقيق من جانب الأجهزة القضائية اللبنانية منذ اختطافه، بعد استدراجه من سورية إلى لبنان في ديسمبر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة