Accueilالاولىالشاهد في صفاقس : يجب رفع التهميش عن هذه الولاية

الشاهد في صفاقس : يجب رفع التهميش عن هذه الولاية

شرع رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس  في زيارة عمل إلى ولاية صفاقس وسط توقعات بالإعلان عن سلسلة من القرارات بشأن الاستحقاقات ذات الطابع التنموي والبيئي للجهة.

واعلن الشاهد بعد وصوله إلى الولاية صفاقس في زيارة تدوم يومين، إنّ الوقت حان لإعادة الاعتبار إلى هذه الولاية، نظرا للدور المهم الذي تلعبه في المجال الاقتصادي.
واعتبر أنّ صفاقس تعاني من التهميش، رغم الدور الذي لعبته في الحركة الوطنية ومقاومة الاستعمار وفي ثورة 14 جانفي، معلنا اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات لفائدة الجهة في مجالات عدة ستمكن من حل عديد المشاكل لكن ليس جميعها،
وتعد أزمة تفعيل قرار مصنع السياب وإزالة التلوث بالساحل الجنوبي لمدينة صفاقس وإنجاز المشاريع الكبرى التي تعرف تعثرا وإنهاء أزمة شركة بيتروفاك في قرقنة والنهوض بالأوضاع التنموية للمعتمديات ذات الطابع الريفي، من أبرز الملفات التي تطالب مكونات المجتمع المدني في صفاقس بمعالجتها وتعلق على زيارة رئيس الحكومة آمالا للمساهمة في تحقيق تقدم ملموس بشأنها.
وينتظر أن يزور رئيس الحكومة  مجموعة من المشاريع والمواقع والمنشآت في ولاية صفاقس سيعاين خلالها الأوضاع التنموية والاجتماعية في عدد من الأحياء والمعتمديات

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة