Accueilالاولىبداية من 2018: لجنة مشتركة تونسية ايرانية

بداية من 2018: لجنة مشتركة تونسية ايرانية

اتفق  وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي يزور تونس في إطار جولة شملت عددا من دول المغرب العربي على دعوة اللجنة المشتركة التونسية الإيرانية للانعقاد في بداية سنة 2018 وعلى تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال التونسيين إلى طهران لاستكشاف فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة في مختلف المجالات والنهوض بالصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الإيرانية.

وكان اللقاء فرصة جدد خلالها وزير الشؤون الخارجية موقف تونس من الأزمة الجارية في منطقة الخليج العربي معربا عن ثقتها في قدرة الأشقاء بالمنطقة على تجاوز التوتر المستجد بما يحفظ وحدة البيت الخليجي.

والتقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمس الدكتور محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني.

وتناول اللقاء علاقات الأخوّة والتعاون القائمة بين تونس وإيران وسبل مزيد دعمها وتطويرها في كافة المجالات خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تطرّق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية والجهود المبذولة لتطويق الأزمة الخليجية عبر الحوار والتفاهم حيث تمّ التأكيد على أهمية تجاوز الخلافات القائمة في أسرع وقت ممكن ومساندة المساعي التي يقوم بها أمير دولة الكويت لإعادة روح التضامن والوئام داخل البيت الخليجي بما يعزّز الأمن والاستقرار في المنطقة ويجنّبها مزيد الانقسام والتوتر.

وتمّ التأكيد على أهمية الإسراع بإيجاد تسويات سياسية شاملة لأزمات المنطقة خاصة في كلّ من سوريا واليمن عبر الحوار والتفاوض، وضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الدول لمحاربة التطرف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة