Accueilالاولىمسؤول حكومي بارز يلتقي قريبا ولي العهد السعودي

مسؤول حكومي بارز يلتقي قريبا ولي العهد السعودي

علم موقع تونيزي تيليغراف ان مسؤولا تونسيا بارزا سيتحول نهاية الشهر القادم الى المملكة العربية السعودية للالتقاء بكبار المسؤولين هناك وعلى رأسهم ولي العهد السعودي الذي اكد على هذا اللقاء .

واستقبل وزير الشؤون الخارجية  خميس الجهيناوي، سفير المملكة العربية السعودية في تونس محمد بن محمود العلي، الذي سلمه رسالة خطية من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد الجهيناوي، خلال اللقاء الذي عُـقد أول أمس وفق بلاغ لوزارة الخارجية، بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وحرصهما على دعم التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوردت «الشروق» التونسية، أنه بعد أن ذكَّر الوزير بإدانة تونس للاعتداء الذي استهدف مطار الملك خالد في الرياض، شدد على وقوف تونس إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس بأمنها واستقرارها وحرمتها الترابية، مبرزًا أهمية المحافظة على استتباب الأمن في منطقة الخليج.

كما أكد دعم تونس كل الجهود الهادفة إلى رأب الصدع في العلاقات بين الدول الشقيقة، مشيرًا إلى أهمية اعتماد الحوار والتفاوض للحد من أسباب التوتر وحل الإشكاليات الطارئة وتجنيب المنطقة ارتداداتها السلبية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة